facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العنف المجتمعي .. إلى متى؟!


علاء عواد
22-07-2020 05:36 PM

قالوا : شر البليّة ما يضحك . ولكن ماذا لو أن شر البليّة ما كان حقّا المبكي القاهر المحرق لصدور الكثير . فالبلية هنا أصبحت حدث الساعة، وخبر كل يوم تشرق فيه الشمس بظلام حالك، وتسطع في السماء دجىً أسود يقطر آلاف الآهات وملايين الصرخات.

عنف واقع على الجنسين كليهما، نعم ،فالذكور لهم حصة لا بأس بها من التعرض لمختلف أشكال الأذى المعنوي والجسدي، ولا حرج في الإعلان عن ذلك.

ومما لا شك فيه أن هذه الجرائم قد باتت شغل المجتمع بعد تداول العديد من القصص المرعبة والتي ما فتئ أصحابها يتمثلونها مع اختلاف الأدوار.

وكثيرة هي الآيات الكريمة ،والأحاديث النبوية الشريفة التي ترفض كافة أشكال القسوة والتعدي ،كقول المولى - عزوجل- :"والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا " .وقول رسولنا الكريم -عليه الصلاة والسلام - :"..... لا تؤذوا المسلمين ،ولا تعيّروهم ،ولا تتبعوا عوراتهم ...." فديننا الحنيف كباقي الديانات السماوية ضد أي تجاوز بحق الإنسان في مختلف الأصعدة ،فهو المكرم من الله - سبحانه وتعالى - وهو ( الأغلى ما نملك ) ،وعماد أي مجتمع قائم .

ومهما اختلفت المبررات فهذا لا يعطي أي فرد في العائلة الحق في الاعتداء والتعنيف تجاه الآخر ،وعليه لا بد من تشديد العقوبات تجاه الجاني، واتخاذ الإجراءات اللازمة مع كل حالة تستدعي التوقف عندها والبحث في تداعياتها.

فالعنف الأسري أصبح جزءا لا يتجزأ من القضايا المجتمعية والتي ازدادت أعدادها في الآونة الأخيرة.

نهاية، شر البلية ما قد يُهلك إنْ أصاب عزيزا بمكروه، فكل من يتعرض للعنف هو ضحية مظلومة من خلل تسبب به الجميع تحت ذرائع ما أنزل الله بها من سلطان، آن الأوان لنتعظ ونعتبر من احتراق ضمائرنا لغياب أحبة في القلب من لحظة غضب فانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :