facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كيف تستعمل مايكروسوفت تيمز مع عائلتك وأصدقائك


09-08-2020 09:31 AM

عمون - لقد تطلب الأمر وقتاً طويلاً، خاصة بالنظر إلى أعداد الأشخاص الباحثين عن طرقٍ سهلة للدردشة وعقد مؤتمرات الفيديو هذه الأيام، لكن مايكروسوفت صنعت أخيراً نسخة من تطبيق Teams المخصص للشركات، للاستعمال الشخصي. وهذا التطبيق متاح الآن فقط للعرض على الأجهزة المحمولة، بأنظمة iOS وأندرويد. وتحصل على 10 غيغابايت من مساحة التخزين لـ"فريقك"، و2 غيغابايت مساحة تخزين شخصية لكل فرد.

إليكم دليلاً مختصراً لكيفية استعمال Teams في التواصل مع الأصدقاء والعائلة. إنه متاح لنظام iOS وأندرويد أيضاً، والتطبيقان متشابهان إلى حدٍ كبير. الفرق الوحيد ربما يتمثل في موضع زر "بدء محادثة جديدة" Start new chat.

يقدم التطبيق العديد من الطرق للتواصل: بالرسائل النصية، أو المكالمات الصوتية، أو مكالمات الفيديو. ويحتاج الراغبون في المشاركة في المحادثات إلى تحميل التطبيق على أجهزتهم، وأيضاً حساب مايكروسوفت يسهل إنشاؤه.

لكي تبدأ استعمال التطبيق، حمل Microsoft Teams من متجر التطبيقات على iOS، أو متجر Google Play. سجل الدخول باستعمال حسابك على مايكروسوفت، أن أنشئ حساباً جديداً مجانياً.

إن كانت شركتك تستعمل Microsoft Office، سيطلب منك التطبيق إما اختيار مؤسستك أو إنشاء حسابٍ شخصي. انقر على "شخصي" Personal.

سيخبرك التطبيق بأن الآخرين سيمكنهم العثور على حسابك باستعمال رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني. وهي ليست معلومات عامة، لكن من يملك رقم هاتفك أو حسابك الإلكتروني سيستعمل أيهما في الاتصال بك على Teams.

تسمح لك الصفحة التالية باختيار مزامنة جهات الاتصال مع تطبيق Teams، لكنها ليست خطوة إلزامية.

الآن أنت في الصفحة الرئيسية للتطبيق. انقر على رمز القلم والورقة لتبدأ محادثتك، بالرسائل النصية أو الصوتية أو الفيديو.

وتوجد مجموعة من الرموز أسفل الصفحة لتمكنك من تفقد الأنشطة المختلفة، مثل التحديثات في المهام، أو التوجه إلى محادثة، أو الدخول إلى الرزنامة، أو ملفات OneDrive. ورمز "المزيد" More في نهاية الشريط يمكنك من الولوج إلى الكاميرا والتقاط الصور أو نسخ البطاقات، ورؤية قائمة بمكالماتك ومهامك، بل واستعمال "خزنة" لتضع المعلومات الحساسة في قسمٍ مشفر.

وأخيراً، يسمح لك الرمز المكون من ثلاثة أسطر على جانب الصفحة بضبط إعدادات تواجدك ورسالة الوضع الحالي، وفتح الإعدادات ورؤية الإشعارات، إلى جانب ميزات أخرى.

لكي تبدأ محادثة، انقر رمز Chat. ستجد قائمة بالأشخاص والمجموعات التي تحدثت معها مؤخراً. اختر واحدة لتبدأ محادثة جديدة. ولكي تبدأ محادثة مع شخص جديد، ضغط على رمز الورقة والقلم، وأدخل اسم الشخص، أو رقم هاتفه، أو بريده الإلكتروني. والسماح لتطبيق Teams بالولوج إلى جهات الاتصال سيجعل هذا أسهل. ويمكنك أيضاً أن تبدأ محادثة جماعية مع عشرين شخصاً على الأكثر، وتسمي المحادثة الجماعية لترجع إليها في أي وقت.

وما إن تتعرف على الشخص أو الأشخاص الذين ترغب في التحدث معهم، انقر "إرسال دعوة" Send invite. ستحصل على إشعارٍ بأنك بدأت في محادثة، وسيدعوهم التطبيق لتحميل Teams، بافتراض أنهم لم يفعلوا ذلك. وبعد أن يسجلوا الدخول، سيصلك إشعار بأنهم يريدون التحدث إليك، ويمكنك أن تقبل أو ترفض.

إن تطبيق Teams للمحادثات، خاصة وأنه ما زال في مرحلة بيتا التجريبية، يعمل جيداً وبه بعض المميزات المثيرة للاهتمام. إذ يوجد رمزان على يمين مربع الرسائل يسمحان لك بوضع صورة أو تسجيل مقطعٍ صوتي في المحادثة. (لاحظ أنك لكي تسجل مقطعاً صوتياً، عليك أن تبقي إصبعك على زر "تسجيل" record حتى تنتهي من الحديث).

وفوق منطقة المحادثات، يسمح لك رمزا الفيديو والاتصال الصوتي بتحويل محادثتك إلى جلسة اتصال بالفيديو أو مكالمة صوتية. والفارق بين الاثنين أن الاتصال الصوتي يحجب كاميرات المشاركين، ليس إلا.

حالياً، المميزات المتوافرة لمحادثات الفيديو محدودة نوعاً ما. إذ لا توجد خاصية تسجيل، لكن توجد خاصية مشاركة الشاشة. ولا يمكنك تعديل حجم الفيديو أو مكان تواجده على الشاشة. لكن التطبيق الآن في مرحلة العرض، وربما تجري مايكروسوفت بعض التعديلات في المستقبل.

حتى ذلك الحين، تجعل سهولة استخدام Teams وتوافقه مع رزنامة مايكروسوفت وتطبيقات OneDrive التطبيق مفيداً للعديد من الناس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :