facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر .. اكتشاف تمثال لأحد الكهنة


09-08-2020 11:44 PM

عمون - كشف علماء المجلس الأعلى للآثار في مصر عن تمثال لأحد كهنة "الإله حتحور"، وذلك أثناء أعمال حفائر الإنقاذ التي بدأها المجلس، منذ أواخر شهر يوليو، في محافظة الجيزة.

وجرى الكشف عن التمثال داخل قطعة أرض يمتلكها أحد المواطنين أثناء إقامة أحد المشاريع على بعد كيلومترين تقريبا جنوب شرقي منطقة ميت رهينة.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري، أن بعثة حفائر الإنقاذ عثرت على هذا التمثال وهو مصنوع من كتلة واحدة من الجرانيت الأسود حفر عليه من الخلف كتابات هيروغليفية.

وأشار وزيري إلى أن ارتفاع التمثال بلغ حوالي 95 سم وعرضه 45 سم، وأن أعمال الحفر مستمر للكشف عن باقي القطع والشواهد الموجودة.

وذكر الأمين العام للمجلس أن أعمال بعثة الإنقاذ كشفت، خلال الأيام القليلة الماضية، عن تمثال للملك رمسيس الثاني بصحبة اثنين من الآلهة وعدد من تماثيل الآلهة المختلفة مثل سخمت وبتاح وحتحور، وعدد من البلوكات الأثرية المنقوشة وتماثيل من الجرانيت الوردي والأسود والحجر الجيري، ترجع لعصر الملك رمسيس الثاني.

وأضاف وزيري أنه تم العثور أيضا على بلوكات من الحجر الجيري ترجع للعصر القبطي، الأمر الذي يدل على إعادة استخدام المنطقة في عصور لاحقة، مؤكدا أنه فور كشف النقاب عن بوادر شواهد أثرية بالمنطقة، بدأ المجلس في عمل حفائر الإنقاذ.

المصدر: RT




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :