facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: بروتوكولات تحسين الشفاء بعد الجراحة تقلل مدة البقاء في المستشفى


26-08-2020 12:33 PM

عمون - قالت دراسات طبية ان بروتوكولات تحسين الشفاء بعد الجراحة تقلل من مدة البقاء في المستشفى من يومين الى ثلاثة ايام.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي أقامها مستشفى حول تحسين الشفاء بعد الجراحة (ERAS) قدمها الدكتور عمار المدهش وحضرها الكادر الطبي والتمريضي في المستشفى.

وقال المدهش ان بروتوكولات التعافي هي مزيج من الاستراتيجيات القائمة على الأدلة العلمية والتي يتم تطبيقها على التقنيات التقليدية المحيطة بالجراحة للحد من مضاعفات ما بعد الجراحة وتحقيق الشفاء المبكر.

وبين أن هذه الإستراتيجيات تتطلب جهداً جماعياً مخصصاً ومنظما لتنفيذها لتمكين التفرغ المبكر وبالتالي تقليل مدة الإقامة في المستشفى

وبأن التنفيذ الناجح لهذه البروتوكولات يتطلب التنسيق والعمل الجماعي لكل من الجراح وطبيب التخدير والتمريض والأشخاص الذين يعتنون بالمريض في الفترة المحيطة بالجراحة.

وأشار إلى أن المهام تقسم الى ثلاث مراحل وهي ما قبل وأثناء ومابعد العمليه كل بحسب موقعه الوظيفي، فمثلاً يجب على الجراح شرح جميع التفاصيل الخاصة بالجراحة وتوضيح جميع التوقعات السلبية والإيجابية للمريض بالإضافة الى اختيار التقنية الجراحية الحديثة
واكد انه يجب على طبيب التخدير تقييم المريض وتجهيز كل التدابير الاحترازية التي تساعده في تجنب المضاعفات التي تؤدي لزيادة فترة المكوث في المستشفى بالإضافة الى كادر التمريض والذي يجب عليهم الإلتزام بكافة التوصيات من قبل الجراح وطبيب التخدير التي تساعد في تقليل فترة الإستشفاء وعدم المكوث في المستشفى لفترة طويلة ضمن خطة واضحة ومنسقه.

وأكد أن "فائدة تحسين الشفاء المبكر تعد للمريض اولاً وللقطاعات الصحية بدرجة ثانية حيث تقلل التكلفة المادية على المريض كما يمكّن القطاع الصحي من توفير اسرّة شاغرة للمرضى الآخرين حيث وجدت عدة دراسات ان بروتوكولات تحسين الشفاء بعد الجراحة تقلل من مدة البقاء في المستشفى بنحو يومين الى ثلاثة ايام".

وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة طويلة من المحاضرات والندوات التي يقيمها المستشفى وتهدف لبث المعرفة لدى الكوادر الطبية العاملة في المستشفى واطلاعهم على التطورات الطبية العالمية بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمراجعين وينعكس على أداء الكوادر الطبية والتمريضية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :