facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دليل العملات الرقمية من الألف إلى الياء


18-09-2020 03:19 PM

عمون - هيا بنا نتعرف على المزيد عن العملات الرقمية من حيث الأصل والنشأة وحاجة الجميع إليها وأكثر من ذلك أيضاً في هذا المقال، ففي ظل جائحة كورونا والظروف المحيطة التي تواجه دول العالم بأكمله، أصبح العالم يتجه للمعاملات النقدية اللا تلامسية واجتاح التحول الرقمي إلى حد كبير، لذلك أصبح معرفة المزيد عنه أمر يهم الجميع وهذا هو السبب فعلياً وراء سعينا في تقديم ذلك لكم.

العملات الرقمية

العملات الرقمية لها تاريخ عريق فهذه العملية ليست وليدة الأمس، ولم تصدر خلال وقت قريب كما يعتقد كثير من الناس، بل أن بداية كانت في أواخر سبعينات القرن الماضي، وتستخدم على نطاق واسع في المعاملات على الانترنت، وتعد السمة الأبرز لعمليات التحول الرقمي حول العالم، وانطلاقات أسعارها وحركتها المستمرة، جعلت تداولها مثل سائر العملات أحد تفضيلات المتداولين على الانترنت.

خطوات هامة لتداول العملات الرقمية

لتبدأ تداول العملات الرقمية لابد أولا من إتمام عدد من الخطوات الهامة للاستثمار فيه بكفاءة عالية، وتحقيق أعلى نجاح ممكن، نذكرها فيما يلي :

1- الخطوة الأولى التي عليك تنفيذها لكي تحظى على أفضل تداول للعملات الرقمية هي قيامك باختيار منصة موثوق بها، وتوجد العديد من المنصات تسمح بتداول العملات الرقمية بالإضافة إلى تداول العملات والذهب والاسهم أيضاً، و تداول العملات الرقمية مع Plus500 يعد مثال واضح على ذلك.

حيث يوجد عدد هائل من المنصات المتنوعة وشركات الوساطة الداعمة لهذا النوع من التداول، فنظراً لهذا الاتساع لابد من دراستها دراسة شاملة قبل تحديد المنصة التي تود العمل عليها.

2- الخطوة الثانية التي لابد أن تتمها على أكمل وجه أيضاً هو قيامك بفتح حساب واقعي للبيتكوين.
بعد أن تنشأ هذا الحساب قم بتفعيله وقم بوضع المبلغ الذي ترغب في بدأ تداول العملات الرقمية به أي قم بعمل إيداعاً له.

أصل العملات الرقمية

قبل البدء في تداول العملات الرقمية ، دعونا نعلم المزيد عن أصل العملات الرقمية.

ففي عام 2008، أنشأت البلوك تشين ومنذ نشأتها وهي كان لافتة لأنظار كافة المؤسسات المالية والبنوك، والتي شهدت انفتاحاً داخل مجالات عدة كمجال العقود الذكية والمجالات التعليمية والطبية وغيرهما.

فالبلوك تشين ما هي إلا سجل المعاملات في العملة الرقمية الافتراضية بيتكوين.

أما في 2009، فقد تم تعديل 50 وحدة بيتكوين، وإتمام أول صفقة عملات رقمية بين كلاً من هال فيني و ناكاموتو.
وطبقاً لبورصة MTGOX ، في 2011م، وصل ثمن البيتكوين لدولاراً واحداً أي أصبح هو والدولار متساويان من حيث القيمة، واستمر بعد ذلك في التزايد.

بدأت عملات رقمية حديثة في الظهور بمرور الأعوام، لتنافس العملة الأصلية والتي تبني على البلوك تشين فكلاً عملة من العملات الحديثة تظهر كانت تأتي مع تكنولوجيا البلوك تشين ولكن بشكل أكثر تطوراً وتعديلاً.

دعونا نعرف المزيد عن نشأتها وأصلها في السطور المقبلة

نشأة العملات الرقمية

في عام 1977م، تم تشكيل خوارزمية بواسطة كلاً من آدي شامير، و ليونارد أدليمان، و رونالد ريفست.

واعتبرت هذه الخوارزمية بمثابة النواة الأولى للعملات الرقمية، فهي التي سمحت بالحصول من خلالها على الإيرادات والأموال.

وقد سميت هذه الخوارزمية بخوارزمية RSA كاختصاراً للحروف الأولى من أسماء منشئيها.

وفي عام 1993م، جاءت العملة الأولى المشفرة الإلكترونية ecash والتي اخترعها عالم الرياضيات الغني عن التعريف ديفيد تشوم.

وسعى بعد ذلك إلى تمويل هذه الفكرة ثم انشأ شركة DigiCash لإدارة هذه العملة الرقمية المركزية.
وكان يرغب في قبول العملة وأن تستخدم في التعامل الإلكتروني لذا قام بإنشاء هذه الشركة.

ولكنه لم ينجح في ذلك ولم يستطيع من أن يقنع التجار والشركات على استخدام العملة الخاصة به، لأن التجارة الإلكترونية في ذلك الوقت لم تكون بالتطور الذي تشهده خلال وقتنا الحالي.

وبالنسبة لعام 1999، فقد شهد هو أيضاً تطور في العملات الرقمية أيضاً ففيه أطلق أول بنكاً إلكترونياً.

هذا البنك هو باي بال Paypal المعروف بخدماته الفائقة والحاصل على النجاح الباهر فهو متواجد حتى وقتنا ومتخصص في تحويل الأموال عبر الانترنت.

وبسبب هذا النجاح الحاصل عليه باي بال، كان إصدار العملات الرقمية والإلكترونية واستخدامها في تحويل الأموال أمر غاية في الضرورة.

الخلاصة

عليك أن تعلم جيداً أن مجال تداول العملات الرقمية هو بمثابة فرص جيدة للاستثمار رغم ما تحمله من مخاطر بالطبع، شأنها شأن كل انواع التداول والاستثمار عبر الانترنت.

مع أنه غير متوافر مع مشاريع عدة إلا أنه قادر على تحقيق لك ما تريد، بالإضافة إلى أنه قادر على أن يفتح أمامك مجال لعديد من الفرص المتميز والتي عن طريقها ستتمكن من تحقيق أعلى درجات النجاح وأبهرها بالعالم جنباً إلى جنب انه يعتبر سوق سريع التحرك أي ستحصل على ما تريد بسرعة تامة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :