facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





11 نصيحة لجعل مكياجك ثابتاً طوال اليوم


18-09-2020 11:16 PM

عمون - هل سبق أن أمضيت وقتاً طويلاً في وضع مكياجك في الصباح، ثم عدت إلى المنزل في نهاية اليوم لتجدي أن عيونك محاطة باللون الأسود من الماسكارا والكحل الذي انزلق ولطخ كل مكان حولهما، وأن بقع كريم الأساس الجافة تغطي معظم وجهك؟

يؤسفنا أن نقول لك إن المكياج العادي لم يصمم ليدوم ساعات طويلة، ولكن ستساعد بعض التغييرات البسيطة في روتين مكياجك على أن يدوم مظهرك الجميل لفترة أطول.

الخطوة الأولى والأهم هي تجهيز بشرتك بشكل صحيح قبل وضع المكياج، واستخدام المنتجات المصممة لتدوم وقتاً طويلاً، كما أن هناك خطوات لحماية مكياجك والحفاظ عليه بعد وضعه.

تعرفي معنا على أهم النصائح للحصول على مكياج يدوم طوال اليوم:

1. حضري بشرتك بشكل صحيح
بغض النظر عن الإجراءات التي تتخذينها لجعل مكياجك يدوم فترة أطول، إن لم تجهزي بشرتك بشكل صحيح وتنظفيها، فلن يبدو مكياجك ناعماً أو يدوم طويلاً. وربما تكون هذه إحدى أهم خطوات المكياج طويل الأمد، يتضمن ذلك تقشير وترطيب بشرتك.

التقشير:

تتراكم الزيوت والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة على سطح الجلد، مما يؤدي إلى نسيج يظهر عند وضع المكياج. قشري بشرتك مرتين على الأقل في الأسبوع للحفاظ على نعومة البشرة بحيث يستمر مكياجك لفترة أطول.

التونر:

سيؤدي استخدام التونر بعد التنظيف والتقشير إلى موازنة درجة حموضة بشرتك للحصول على مظهر أكثر نعومة وإشراقاً، مما يساعد أيضاً على بقاء المكياج أكثر نعومة لفترة أطول.

الترطيب:

سيوفر ترطيب بشرتك بشكل صحيح باستخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك أساساً مثالياً لمنتجات البشرة لتبقى منتعشة طوال اليوم. جربي أيضاً مرطباً خالياً من الزيوت بحيث يتم امتصاصه بسرعة مع توفير الرطوبة الكافية للبشرة. كما أن ترطيب البشرة يساعد أيضاً على تجنب الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر خلال اليوم.

2. استخدمي البرايمر على وجهك وعينيك
البرايمر هي الخطوة التجميلية الأولى الأساسية لمساعدة مكياجك على الاستمرار طوال اليوم. لا يقتصر الأمر على حبس البرايمر للرطوبة داخل بشرتك، بل يخلق أيضاً حاجزاً على سطح بشرتك ويحافظ عليها لوقت طويل.

يعتبر البرايمر الذي له ملمس لزج عند تطبيقه رائع للماكياج طويل الأمد لأنها تمنح كريم الأساس الخاص بك شيئاً للتشبث به.

كما يمكنك استخدامه على جفونك أيضاً لجعل ظل جفونك يستمر لفترة أطول دون أن يجعد ويتكتل. ما عليك سوى استخدام خافي العيوب وبودرة التثبيت بعد البرايمر وقبل وضع ظل العين.

3. اختاري كريم الأساس المناسب
هذه الخطوة مهمة جداً للماكياج طويل الأمد! كريمات الأساس الزيتية تزيد من احتمالية انزلاق المكياج من مكانه، لذلك تجنبيها. أما إذا كانت بشرتكِ جافة، تأكدي من ترطيبها جيداً قبل استخدام كريم الأساس الخالي من الزيت.

اختاري كريم الأساس غير اللامع Matte لأنه يميل إلى الاستمرار لفترة أطول. وقد تكون فكرة جيدة لو بحثت عن كريم الأساس المصمم خصيصاً ليدوم طويلاً. توجد اليوم كريمات أساس تحمل علامة الثبات "على مدار 24 ساعة "، هذا النوع هو الخيار الأفضل خاصة لو لديك يوم عمل طويل أو حفلة في إحدى أمسيات الصيف الحارة.

4. استخدمي بودرة التثبيت بعد الكريم
عنصر أساسي آخر في المكياج طويل الأمد هو وضع البودرة. سيؤدي ذلك إلى منع منتجات المكياج السائلة التي تضعيها من التحرك والانزلاق عن وجهك! كما أنه يسمح بمزيد من التغطية إذا كان هناك بعض العيوب ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة. حاولي إيجاد مساحيق خفيفة الوزن تتناسب مع لون كريم الأساس السائل وأحمر الخدود.

بعد تطبيق كريم الأساس، ضعي بودرة التثبيت الشفافة تحت عينيك وعلى جبهتك وأنفك وذقنك للتأكد من أن مكياجك لا يتحرك طوال اليوم أو يتأكسد. لا تنسي أن تحتفظي بعلبة البودرة في حقيبتك واستخدميها برفق في المناطق التي قد تبدو لامعة على مدار اليوم نتيجة التعرق.

5. استخدمي منتجات مقاومة للماء
من أعظم اختراعات عالم المكياج هي المنتجات المقاومة للماء. تعتبر هذه المنتجات مفيدة جداً للأيام الحارة أو إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية إلى حد ما، حيث يمكن لتركيبة هذه المنتجات أن تقاوم السوائل، لذا فهي بالطبع تتمتع بقوة تدوم طوال اليوم. من المؤكد أن الماسكارا والكحل المقاوم للماء لن تتزحزح أيضاً وهي الخيار الأفضل.

6. القليل من المكياج أفضل من الكثير إن أردت ثباتاً أطول
قد تعتقدين أنه كلما زاد المكياج الذي تضعينه، طال أمده، لكن الحقيقة هي العكس تماماً. المكياج الخفيف يستمر لفترة أطول بالإضافة إلى أنه سيترك مظهرك أكثر طبيعية. المكياج المبالغ بكميته يكون أكثر عرضة للانزلاق والتحرك من مكانه عند التعرق ولمس الوجه.

7. استخدمي بخاخ التثبيت
من المهم جداً استخدام بخاخ تثبيت مكياج جيد، إنه لن يجعل مكياجك يبدو خالياً من العيوب فحسب، بل يبقيه في مكانه أيضاً.

عند وضع رذاذ التثبيت، ما عليك سوى استخدام بضع رشات واتركيها لتجف. لا تلمسي وجهك وهو مبلل خاصة. قد تودين تجربة بخاخ التثبيت Urban Decay لإطلالة أكثر لمعاناً أو بخاخ Tatcha الندي للبشرة للحصول على مظهر ندي.

8. ضعي منتجات الشفاه على شكل طبقات
من الصعب بالتأكيد جعل منتجات الشفاه تدوم طول اليوم. لذا عليك دائماً إعادة تطبيقها من أجل الحفاظ على مظهر المكياج أنيقاً طوال اليوم.

نصيحة صغيرة لثبات أحمر الشفاه لمدة أطول هي استخدام محدد الشفاه الخاص بك تحت أحمر الشفاه. يضيف هذا طبقة ثانية لمكياج الشفاه وسيسمح بخط دفاع ثانٍ. ولكن بالنسبة لملمع الشفاه، عليك أن تعيدي تطبيقه من جديد للحفاظ على اللمعة بشكل متكرر. لا يوجد علاج سحري لاختفاء ملمع الشفاه، حتى الآن.

9. لا تلمسي وجهك
هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم ثبات المكياج لفترة طويلة. عندما تلمسين وجهك، فأنت تقومين بمسح الماكياج لتذهب كل أعمالك الشاقة في وضعه سدىً. لذلك، ابذلي قصارى جهدك حتى لا تضعي يديك أو تفركي عينيك أو تلمسي وجهك على الإطلاق. وإلا ستنتهي بمظهر فوضوي للغاية.

10. احذري إعادة تطبيق كريم الأساس
نصيحة مفيدة ومهمة جداً، حاولي ألا تعيدي وضع كريم الأساس البودرة على مدار اليوم. إعادة تطبيق كريم الاساس تجعل بقايا البودرة والكريم السابق على وجهك تتكتل وقد يزيل بودرة التثبيت التي وضعتيها.

جربي استخدام إسفنجة Beautyblender لامتصاص اللمعان غير المرغوب فيه طوال اليوم. تمتص هذه الإسفنجة الجافة الزيوت دون إزعاج مكياجك.

11. احتفظي بالأساسيات في حقيبتك
من المؤكد أنه لا يمكن إعادة تطبيق المكياج كله من البداية، ولكن للحفاظ على مظهر مكياجك منتعشاً طوال اليوم، احتفظي بالمنتجات الأساسية في حقيبتك. احرصي على الاحتفاظ بإسفنجة المكياج لامتصاص اللمعان غير المرغوب فيه عند التعرق، وكذلك أحمر الشفاه والملمع، وكذلك بودرة التثبيت استخدميها عن طريق الطبطبة الخفيفة لإبقاء وجهك مشرقاً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :