facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طرق بسيطة لاستعادة اللون الأبيض للمناشف


21-09-2020 08:50 PM

عمون - إذا كنت مهوساً بالنظافة فقد تفعل أي شيء لاستعادة اللون الأبيض للمناشف، ولحُسن الحظ هذا ليس صعباً، فهناك طريقة بسيطة تساعدك على تنظيف المناشف من الأوساخ والزيوت والصابون الذي يغير لونها.

طرق بسيطة لاستعادة اللون الأبيض للمناشف:

هذه الطرق الطبيعية ستساعد لاستعادة البياض والسطوع لمناشفك، كل ما ستحتاجه:

1/2 كوب صودا غسيل/صودا الخبز (صودا الغسيل قلوية أكثر من صودا الخبز، لذلك تكون أكثر فاعلية في إزالة الأوساخ وفق نصيحة موقع Hunker)

1/2 كوب بيروكسيد الهيدروجين

1 كوب خل أبيض

الخطوة 1: أضف صودا الغسيل: أضف نصف كوب من صودا الغسيل إلى الغسالة قبل إضافة المناشف.

الخطوة 2: لا تملأ الغسالة بالمناشف والملابس: تستهلك المناشف مساحة كبيرة ويصعب تنظيفها، لذا لا تفرط في حمولة الغسالة. توفر حمولة صغيرة من ثلاثة إلى أربعة مناشف مساحة للغسالة لتنظيفها جيدًا وشطف جميع الأوساخ والمنظفات من المناشف.

الخطوة 3: درجة حرارة الغسالة: اضبط الغسالة على أعلى درجة حرارة للمياه، إذ يساعد الماء الدافئ على غسل الزيوت وامتصاص المنظفات بشكل أفضل، ما يجعل المناشف أكثر نظافة ونعومة. للحصول على مناشف بيضاء حقاً، انقع الحمولة قبل تشغيلها.

الخطوة 4: تخلص من المنظفات: من الجيد غسل المناشف بمنظف عادي، لكن لا تفترض أن وضع المزيد من المنظف يعني الحصول مناشف أنظف. استخدام منظف أقل بقليل من المعتاد يتيح لدورة الشطف التخلص من تراكم الصابون.

الخطوة الخامسة: استخدم بيروكسيد الهيدروجين: قد يؤدي استخدام المُبيض إلى إتلاف ألياف المنشفة، لذا أضف نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين إلى حجرة المُبيض بدلاً من ذلك. يعطي مزيج صودا الغسيل وبيروكسيد الهيدروجين دفعة تبييض مماثلة لأوكسي كلين.

لكن في حالة كان هناك بقع في المناشف، فيفضل معالجتها ببيروكسيد الهيدروجين قبل الغسل، إذ يمكنك عمل محلول بنصف بيروكسيد ونصف صودا غسيل ووضعه على القماش قبل الغسيل.

الخطوة 6: اشطفها بالخل: أضف كوباً من الخل الأبيض المقطر إلى مياه الشطف لإزالة البقع وبقايا الصابون، وهي نصيحة أخرى قدمتها مجلة Real Simple.

إذا كان لديك ماء عسر، فقد تحتاج إلى المزيد من الخل لتنعيم المناشف القاسية. مع ذلك، حاول ألا تكثر من استخدام منعم الأقمشة العادي على المناشف، إذ يترك تراكم شمعي على المناشف التي تمنعها من امتصاص الماء.

الخطوة 7: التجفيف: دع الطبيعة الأم تساعد في تبييض المناشف عن طريق ترك الشمس تبيض البقع بشكل طبيعي. إذا كنت لا تحب شعور مناشفك بعد التجفيف في الشمس، يمكنك تجفيفها جزئياً في الشمس ثم الانتهاء في المجفف لتنعيمها.

حيل الفنادق لغسل المناشف والمفارش
أو يُمكن تجربة بعض حيل الفنادق في التنظيف. إذ سألت مجلة المرأة الأمريكية Good Housekeeping كاتارزينا كوريليك، رئيسة مغسلة هيلتون لندن، التي تشرف على غسل المفارش والمناشف لعدد من الفنادق في لندن، عن بعض هذه الحيل والنصائح، ووجدنا طريقتين مناسبتين لاستعادة اللون الأبيض للمناشف.

ولمنع الغسيل الأبيض من التحول إلى اللون الرمادي: ضع 3 ملاعق كبيرة من صابون الغسيل و3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في وعاء من الفولاذ المقاوم للصدأ، املأ الإناء بالماء وأضف المناشف. ثم قم بغلي الملابس برفق على الموقد لمدة نصف ساعة على الأقل.

لإزالة بقع المكياج من المناشف البيضاء: المنظفات التي تحتوي على مادة التبييض تساعد على إبقاء المناشف البيضاء مشرقة، لذلك استخدم مزيجاً من المبيض والماء مع المنظفات لنقع المناشف أولاً، ثم اشطفها، وستجد بقع المكياج تختفي من المناشف البيضاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :