facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مورينيو يختار أفضل 3 لاعبين في تاريخ كرة القدم


27-09-2020 12:54 PM

عمون - كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، عن أفضل ثلاثة لاعبين في تاريخ لعبة كرة القدم، بحسب وجهة نظره.

وأكد مورينيو أن هناك العديد من اللاعبين المميزين الذين شاهدهم في كل العصور، قبل أن ينتقي منهم الثلاثة الأفضل.

اختيارات مورينيو
وقال المدير الفني البرتغالي في مقابلة مع شبكة SPORTbible البريطانية، إن أفضل 3 لاعبين في التاريخ هم: الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه دييغو أرماندو مارادونا، والبرازيلي بيليه.

وأوضح "سبيشال وان"، أن الثلاثي حققوا إنجازات عديدة خلال مسيرتهم الرياضية المختلفة، الأمر الذي جعلهم الأعظم في لعبة كرة القدم.

ويُعتبر مورينيو من أشهر مدربي العالم في السنوات الأخيرة، إذ تولى تدريب العديد من الأندية الكبرى خلال مسيرته الممتدة لنحو 20 عاماً حتى الآن، أبرزها ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وبورتو.

استثناء كبار آخرين
واستثنى مورينيو العديد من اللاعبين الكبار، رغم اختياراته التي تعتبر منطقية، وفقاً لوجهة نظر الكثير من المتابعين والنقاد الرياضيين حول العالم.

ولم يأتِ رونالدو البرازيلي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو على سبيل المثال ضمن اختيارات المدرب مورينيو، رغم أنه عمِل مع الأخير ويعلم مستواه جيداً.

وسبق أن درّب مورينيو لاعبين مميزين آخرين أمثال ديدييه دروغبا، وصامويل إيتو، وزلاتان إبراهيموفيتش، وريكاردو كاكا، وفرانك لامبارد، لكنهم لم يصلوا لمستوى الثلاثي الذي اختاره، وفقاً لتأكيده.

تناقض غريب
ويبدو أن مورينيو يناقض نفسه باختياره اللاعبين الثلاثة، إذ سبق أن تحدَّث في أحد تصريحاته، بأن رونالدو نازاريو البرازيلي أفضل لاعب في تاريخ اللعبة، متقدماً على النجمين ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو على وجه الخصوص.

وقال مورينيو وقتها: "رونالدو هو الأفضل في العالم؛ هو سريع ومميز للغاية، نعم ربما هو الأفضل على الإطلاق".

كما سبق أن وصف المدرب البرتغالي مواطنه "صاروخ ماديرا" عام 2013 بـ"اللاعب الأفضل في العالم".

وجاءت تصريحات مورينيو وقتها خلال عمله مع رونالدو، الذي فاز بالكرة الذهبية 5 مرات، في ريال مدريد، إذ كان "الدون" نجم الفريق الأول، وقاده لتحقيق الدوري الإسباني، وكأس الملك، والسوبر الإسباني.

من جانبه، تحدث رونالدو وقتها عن مورينيو، بأنه المدير الفني الأروع؛ لكونه من الذين يتناولون المباريات من ناحية تحليلية وبشكل دقيق.

عدم سعادة رونالدو
وفي ظل هذه الاختيارات بالنسبة لمورينيو، المعروف بآرائه القوية والجرأة الكبيرة في تصريحاته، قد لا يكون مواطنه رونالدو سعيداً بهذا الأمر.

واعتبرت "سبورت بيبل"، أن تصريحات مورينيو من شأنها أن تجعل رونالدو غاضباً منه، لكنه يركز حالياً على تحقيق الكرة الذهبية السادسة في تاريخه؛ للتساوي مع ميسي، بهدف ترسيخ مكانته كأحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :