facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعرف على أسرع سيارة في العالم


19-10-2020 11:28 PM

عمون - نجحت شركة أمريكية صغيرة لصناعة السيارات في تطوير أسرع سيارة في العالم بعد تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم شركة بوجاتي الإيطالية للسيارات الفارهة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن السيارة إس.إس.سي تواتارا سجلت سرعة قدرها 316.11 ميلا في الساعة خلال الاختبار الذي تم على الطريق السريع رقم 160 في ولاية نيفادا الأمريكية، لتحطم بفارق كبير الرقم المسجل باسم السيارة "شيرون" التي تطورها بوجاتي والذي كان 304.77 ميلا في الساعة التي لم تدخل مرحلة الإنتاج التجاري حتى الآن، والرقم القياسي الرسمي المسجل في موسوعة جينس للأرقام القياسية وهو 277.9 ميلا في الساعة باسم السيارة "كيونجسيج أجييرا آر.اس." منذ 2017.

وذكرت بلومبرج أن السائق الإنجليزي أوليفر ويب /29 عاما/ قاد السيارة إس.إس.سي تواتارا بسرعة 301.07 ميلا في الساعة في الجولة الأولى ثم بسرعة 331.15 ميلا في الساعة في الجولة الثانية في الاتجاه المعاكس. وقطعت السيارة خلال الاختبار 7 أميال في كل اتجاه. وتعتبر السرعة الرسمية للسيارة متوسط حساب السرعة في الجولتين.

وتعليقا على تسجيل رقم قياسي جديد قال جيرود شيلبي مؤسس شركة إس.إس.سي إن الاختبار كان أشبه بانتصار داوود على جالوت.

وأضاف شيلبي إن "الناس قد ينظرون إلى إس.إس.سي ويسألون عما إذا كنا ننتمي إلى عالم السيارات فائقة القوة في ظل وجود مثل هؤلاء المنافسين الأقوياء.. هذا الرقم القياسي رائع للغاية، ويشير إلى أن شركتنا الصغيرة حققت إنجازا لم تحققه شركات أقدم ولديها فرق هندسية وتطوير أكبر وميزانيات أكبر بكثير".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :