facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





7 طرق لخفض ضغط الدم دون دواء


21-10-2020 11:45 PM

عمون - ضغط الدم المرتفع يشكل خطورة حقيقية على صحة القلب، وقد يتسبب في حدوث السكتة الدماغية، ولهذا فإنه من المهم الحرص على خفض ضغط الدم ليس من خلال الدواء فقط، ولكن عليك اتباع بعض الطرق التي تساعدك على ذلك، ولهذا نستعرض معكم فيما يلي طرق خفض ضغط الدم دون دواء.

طرق خفض ضغط الدم دون دواء

1. التخلص من الوزن الزائد

من أحد أسباب ضغط الدم المرتفع الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، وإذا كنت تعاني منهما عليك بإنقاص وزنك، مما يساعدك على التقليل من التعرض إلى مخاطر ومضاعفات ضغط الدم المرتفع، ويمكنك اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

2. ممارسة الرياضة
أكدت دراسة أشار إليها موقع "health line" أن ممارسة الرياضة تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم والعمل على انخفاضه، حيث إن الدراسة أجريت على عدد من كبار السن الذين شاركوا في بعض التمارين الرياضية، مما ساعد على تخفيض معدل ضغط الدم الانقباضي لديهم بمعدل 3.9% وضغط الدم الانبساطي بمعدل 4.5%، وتعتبر هذه النتائج مثل نتائج تناول بعض أدوية ضغط الدم، ويمكنك ممارسة بعض أنواع الرياضة البسيطة مثل المشي أو ركوب الدراجة أو استخدام الدرج بدلا من المصعد.

3. التقليل من الصوديوم

تناول نظام غذائي مليء بالصوديوم يؤدي إلى ارتفاع معدل ضغط الدم، ولهذا عليك بالتقليل من نسبة الصوديوم من خلال التقليل من الملح في الأطعمة، واختيار بدائل للأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الصوديوم، وعليك بقراءة الإرشادات على الأطعمة والتأكد من أنها تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم.

4. الإقلاع عن التدخين

يؤثر التدخين على الصحة بشكل عام مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المختلفة، ومنها الأمراض القلبية والسرطانية فضلا على ارتفاع معدل ضغط الدم، وإن الإقلاع عن التدخين يعتبر إحدى الحلول للتقليل من ضغط الدم المرتفع.

5. تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

تعتبر إضافة البوتاسيوم إلى النظام الغذائي الخاص بك من الخطوات الهامة لخفض ضغط الدم، وهذا لأن البوتاسيوم يعمل على التقليل من نسبة الصوديوم بالجسم، ويساعد على تنظيم ضربات القلب، ويمكنك الحصول على البوتاسيوم من خلال تناول البابايا والبرتقال والمشمش والأفوكادو والبرتقال والخضروات الورقية مثل السبانخ وأيضا البطاطس والبطاطا والسلمون والتونة والمكسرات.

6. الابتعاد عن الضغوط النفسية

التعرض إلى القلق والتوتر الدائمين والضغوط النفسية المختلفة من أسباب ارتفاع ضغط الدم، ولهذا من المهم السيطرة على الحالة النفسية والابتعاد عن التوتر والقلق.

7. التقليل من الكافيين
عليك بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والتي تعمل على ارتفاع ضغط الدم، وينصح بعدم تناول أكثر من 200 مليجرام من الكافيين باليوم للسيطرة على معدل ضغط الدم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :