facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القضاء الأمريكي ينصُر "وي شات"


24-10-2020 05:57 PM

عمون - رفض قاض أمريكي، إلغاء قرار يسمح لشركتي أبل وجوجل مواصلة عرض تطبيق وي شات الصيني، ما يتيح تنزيله عبر متاجر التطبيقات الأمريكية.

وقالت القاضية الأمريكية لوريل بيلر إن الأدلة الجديدة للحكومة لم تغير رأيها بشأن تطبيق وي شات، وسيظل التطبيق في الوقت الحالي موجودًا في متاجر التطبيقات الأمريكية.

وكما فعلت مع تطبيق الفيديو الصيني تيك توك، فقد قالت وزارة العدل: إن وي شات يهدد الأمن القومي.

ولدى وي شات نحو 19 مليون مستخدم نشط يوميًا في الولايات المتحدة، وهو شائع بين الطلاب الصينيين والأمريكيين الذين يعيشون في الصين وبعض الأمريكيين الذين لديهم علاقات شخصية أو علاقات تجارية في الصين.

ويُعد وي شات بمثابة تطبيق محمول شامل يجمع بين خدمات مشابهة لفيسبوك وواتساب وأنستقرام، مما يجعله جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للكثيرين في الصين، ويضم أكثر من مليار مستخدم في الصين.

واستأنفت وزارة العدل قرار القاضية بيلر الذي يسمح باستمرار استخدام تطبيق الهاتف المحمول الصيني أمام محكمة الاستئناف الأمريكية التاسعة، لكن من غير المحتمل صدور أي حكم قبل شهر كانون المقبل.

وفي دعوى رفعها مستخدمو وي شات، حظرت بيلر الشهر الماضي أمرًا من وزارة التجارة الأمريكية كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 20 أيلول الماضي، الذي كان يتطلب إزالة التطبيق من متاجر التطبيقات الأمريكية.

ومن شأن أمر وزارة التجارة أيضًا حظر المعاملات الأمريكية الأخرى مع وي شات، مما قد يجعل التطبيق غير قابل للاستخدام في الولايات المتحدة.

وكتبت بيلر: لا تدعم الأدلة الاستنتاج القائل بأن الحكومة صممت بدقة معاملات الحظر لحماية مصالحها الأمنية الوطنية، بل تدعم الاستنتاج القائل بأن القيود تثقل كاهل المستخدمين بشكل كبير أكثر مما هو ضروري لتعزيز المصالح المشروعة للحكومة.

وأوضح مستخدمو التطبيق أن الإدارة الأمريكية في البيت الأبيض سعت إلى حظر غير مسبوق لوسيلة اتصال كاملة وعرضت تكهنات فقط عن الضرر الناجم عن استخدام الأمريكيين للتطبيق.

وقالت محامية وزارة العدل سيرينا أورلوف في جلسة استماع في وقت سابق من هذا الشهر: إن شركة تينسنت المالكة للتطبيق يمكنها جمع نسخة رقمية من حياة الشخص عبر وي شات، مما يعزز موقف الإدارة بأن تينسنت مرتبطة بالحزب الشيوعي الصيني.

وفي قضية مماثلة، وافقت محكمة الاستئناف الأمريكية على التسريع باستئناف الحكومة لحكم يمنع الحكومة من حظر التنزيلات الجديدة من متاجر التطبيقات الأمريكية لتطبيق تيك توك الصيني لمشاركة الفيديوهات القصيرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :