facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هيئة الاستثمار: حريصون على توسيع القاعدة الاستهلاكية للمنتج الأردني


26-10-2020 04:58 PM

عمون - بحثت هيئة الاستثمار اليوم الاثنين مع مكتب الاستثمار الأجنبي الأوكراني، العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الترويج للفرص والمزايا الاستثمارية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني خلال لقاء عبر تقنية (زووم) بحضور أمين عام الهيئة فريدون حرتوقة، إن الحكومة نفذت عددا من الإجراءات لتسهيل وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ولتمكين الاستثمارات القائمة.

وأشاد الوزني بالعلاقات التي تربط المملكة بأوكرانيا، مؤكداً استعداد الهيئة إلى تقديم التسهيلات لرجال الأعمال الأوكرانيين، والترحيب بتبادل الخبرات مع مكتب ترويج الاستثمار الأجنبي الأوكراني.

وقال إن الأردن حريص على توسيع القاعدة الاستهلاكية للمنتج الأردني من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة، ليصل إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك، إضافة إلى السعي لتحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية، مشيرا إلى أن الأردن شهد تقدماً في التقارير الدولية المنبثقة عن البنك الدولي وتقارير ممارسة الاعمال 2020، وتصنيفه ضمن أعلى ثلاثة بلدان في العالم تحسناً في ترتيب سهولة أداء الأعمال، والعاشر عالمياً تطبيقاً للإصلاحات.

وعرض الوزني لآليات إعداد الفرص الاستثمارية والتعاون مع القطاع الخاص الأردني، إضافة إلى وسائل الترويج التي تتبعها الهيئة في ظل جائحة كورونا، وما نفذته من وسائل وخطوات لتسهيل عمليات تقديم الخدمات للمستثمرين إلكترونيا اختصارا للوقت والجهد عليهم. وأكدت السفيرة الأوكرانية لدى المملكة شيرباتيوك ميروسلافا استمرار التواصل بين رجال الأعمال والقطاع الخاص في البلدين من خلال تنظيم اللقاءات والندوات واستضافة وفود رجال الأعمال لتحسين وتطوير الواقع الاستثماري وتبادل الخبرات.

وقال الرئيس التنفيذي لمكتب الاستثمار الأجنبي الأوكراني سيرجي تسيفكاتش، إن المكتب يهدف إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر ومساعدة المستثمرين الحاليين على توسيع أعمالهم في أوكرانيا.

واتفقوا على عقد ملتقى إستثماري اردني أوكراني خلال الشهر المقبل.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :