facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 أطعمة بسيطة تخلصك من سموم الكبد


27-10-2020 10:18 AM

عمون - يعد مرض الكبد أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في الهند ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) . كما هو معروف ، فإن الوظيفة الرئيسية للكبد هي إزالة جميع الفضلات من الجسم ، مما يجعل من المهم للغاية أن نولي أقصى درجات الحذر. كما أنه يساعد في تنظيم الدهون ، والكربوهيدرات في الدم ، ويزيل السموم من الدم ، وينشط الإنزيمات ، ويؤيض الكحول. فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم من الكبد.


الأطعمة الغنية بالألياف
يعتبر تضمين المزيد من الألياف في نظامك الغذائي أمرًا رائعًا لصحة الكبد. تساعد الألياف عن طريق خفض مستوى السكر المترسب في الكبد. تأكد من اضافة الحبوب الكاملة مثل الشعير ودقيق الشوفان والقمح الكامل في نظامك الغذائي اليومي. بخلاف الحبوب الكاملة ، فإن إضافة الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي يؤدي أيضًا إلى إحداث عجائب للكبد. التفاح والشمندر والجزر هي بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم.

الشاي الأخضر
شرب الشاي الأخضر له فوائد صحية عديدة ، خاصةً لفقدان الوزن. لكن الشاي الأخضر يساعد أيضًا في التخلص من الدهون من الكبد. إنه غني بمضادات الأكسدة التي تزيل الدهون المتراكمة من الكبد. كما أنه يحسن أداء الكبد. لتجربة الفوائد الرائعة للشاي الأخضر ، تناول كوبًا منه يوميًا.

الحمضيات
هناك الكثير من الفواكه التي يمكن أن تساعد في التطهير الطبيعي للكبد. تحتوي الحمضيات على كمية جيدة من فيتامين ج ، الذي يعزز إنزيمات إزالة السموم. بعض أنواع الفاكهة الحمضية هي التفاح والجريب فروت والأفوكادو والعنب.

الجوز
الجوز مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الأمينية. لديهم الأرجينين الذي يطهر الكبد. تساعد الأوميجا 3 في إزالة السموم مما يجعلها مفيدة للكبد.

الخضار الورقية الخضراء
يعتبر الاستهلاك اليومي للخضروات الخضراء أمرًا رائعًا لصحتنا العامة. تحتوي الخضروات الخضراء على مركبات تطهير تساعد في إزالة السموم من الكبد. يساعد شرب العصير الأخضر أو ​​السلطة الخضراء في طرد السموم من الجسم. تشمل بعض الخضروات الخضراء الشائعة القرنبيط والملفوف والبروكلي والسبانخ.

الكركم والثوم
يشيع استخدام التوابل مثل الثوم والكركم في المطبخ الآسيوي وهي مفيدة للكبد. يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي تدعم الكبد وتنشط الإنزيمات التي تساعد بشكل أكبر في طرد السموم. يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تساعد في التخلص من السموم. من المعروف أنه يصلح خلايا الكبد ويجدد خلايا الكبد السليمة. كل هذه الأطعمة لها فوائد صحية عديدة. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من أي مشكلة طبية أو تخضع لأي علاج ، فعليك استشارة طبيبك.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :