facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأخطاء الشائعة التي نرتكبها في العلاقات وفقاً لعلماء النفس


30-11-2020 10:32 AM

عمون - السعادة لا تدخل في اي علاقة عاطفية بسهولة. على المرء أن يقاتل ويشق طريقه من خلالها. تشبه العلاقات إلى حد كبير الأشياء الأخرى في حياتنا؛ بمعنى ، لكي ننجح ، علينا أن نكرس أنفسنا ونتجاوز العقبات التي تمنعنا من الفوز. وبالمثل تحتاج العلاقات إلى التفاني والتفاهم والثقة والصبر والتوازن والأهم من ذلك الحب.
قام علماء النفس بتحليل سلوك العديد من العلاقات الرومانسية البشرية. بمرور الوقت ، أدركوا أن العلاقات لا تبدو دائمًا مثل العسل ، ولكنها أيضًا حلوة ومر. العلاقة تتكون من الحب والمشاكل والمعارك أيضًا. في كثير من الأحيان ، يفقد المرء توازنه وبالتالي ، دون علمه، تحدث المعارك والحجج. ومن ثم ، فقد قمنا بإدراج بعض مشاكل العلاقات الشائعة ، وفقًا لعلماء النفس:

أخذ شريكك كأمر مسلم به
لا ترتكب الخطأ الجسيم المتمثل في منح شريكك حقًا ، لأن هذا قد يمثل مشكلة كبيرة لاحقًا في العلاقة. حقيقة أنك تعرف أن شريكك سيكون دائمًا من أجلك هو توقع خاطئ. حتى لو كان معك في جميع الأوقات وحاول استيعاب الأشياء وفقًا لك ، فلا تنس أنه أيضًا يتطلب حبك واهتمامك. فهو يريد أيضًا أن تفهمه وأيضًا أن تأخذ مشاعره بعين الاعتبار. لا يجب أن يتساءل شريكك عما إذا كنت تهتم به على الإطلاق.

الحفاظ على الأسرار
الحفاظ على الأسرار في العلاقة أمر ضروري للغاية. هناك نوع مختلف من القداسة بين شريكين وعادة ما يتوقع الطرفان أن يحترم الطرف الآخر الأمور الخاصة. يصبح الأمر مزعجًا للغاية إذا ذكرها للآخرين عرضيًا ، أثناء محادثة أو من سبي الفكاهة. قد يشعر شريكك بالخيانة عند سرد تفاصيله الخاصة للآخرين. بطريقة ما، يتم كسر الثقة.

التشكيك في علاقتك
إذا كنت تشكك باستمرار في علاقتك ، حتى بعد الارتباط، فهناك مشكلة أساسية تحتاج إلى الاهتمام بها وتحتاج إلى الإصلاح. الجلوس متسائلاً عما يفعله شريكك أو ما إذا كانت مخالفة رغباتك لإرضائه أمرًا يستحق العناء أم لا. تحتاج العلاقة إلى ضمان وأمن ، ولكن إذا كان هذا العنصر ينقصه باستمرار ، فأنت بحاجة إلى التحدث مع شريكك قريبًا.

لا تأخذ شريكك على محمل الجد
فكر جيدًا في مقدار إعطاء الأولوية لشريكك. على أي رتبة وعلى أي احتمال. يتوقع الشركاء منحهم الأولوية على أساس الرومانسية. ومع ذلك ، إذا فشلت في القيام بذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل في علاقتك لأن شريكك سيكون على يقين من أنك لا تأخذها على محمل الجد ، بعد افتقارك إلى الجدية في العلاقة. من المهم التركيز فقط على أهداف حياتك ، لكن ذلك سيكون على حساب علاقة محطمة.

سوء الفهم المستمر
يعتبر الاتصال دائمًا هو المفتاح الوحيد للحفاظ على العلاقة. إن إيصال مشاعرك لشريكك أمر ضروري مثل الحفاظ على رفاهية علاقاتك مع نفسك والآخرين. إذا ظهرت أي مشاكل ، فحاولا الجلوس بهدوء وحلها. سيساعدك التعبير عن مشاعرك وآرائك على معرفة ما يفكر فيه الشريك أيضًا. هذا يقلل من سوء الفهم ويمهد أيضًا الطريق لعلاقة أفضل وصحية وآمنة ، دون أي مخاوف أو مشاعر سيئة.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :