facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز: لاقيني ولا تغديني .. والدنيا مش قمرة وربيع


10-12-2020 03:41 PM

عمون - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن مجلس الأمة قادر على التحليق بمضامين خطاب العرش السامي، فجلالة الملك أكد خلال خطبة العرش على العمل بروح الفريق، نافياً وجود تغول من سلطة على الأخرى فكل سلطة تعرف صلاحياتها بحسب الدستور، ولكن العمل بروح الفريق مهم جداً.

وأضاف خلال لقاء مع الزميل عمر كلاب على راديو ذهب الخميس، أن التحديات التي يواجهها الأردن الآن بعيداً عن جائحة كورونا، فقد كان يواجه تحديات سياسية واقتصادية قبل كورونا، وتحديات كورونا فاقمت المشاكل.

وأكد ضرورة الالتزام بما جاء في خطاب العرش وأخذ كافة الاجراءات للحفاظ على اقتصاد وطننا وكياننا السياسي ويحافظ على وجود الأردن كدولة قوية راسخة، وهو معنى تطرق جلالة الملك للعمل بروح الفريق.

وبين أن المهمة التشريعية هي الأساس لمجلس الأمة، فمجلس الأعيان له كافة الصلاحيات، فالتشريع من رئاسة الوزراء ثم لمجلس النواب ويناقش ثم يناقش داخل الأعيان ويتم الاتفاق عليه بين المجلسين ثم يوشح الملك القانون بإرادته الملكية ليصبح قانونا.

وشدد على ايمانه بالتنسيق الدائم بين النواب والأعيان قبل الوصول لنقطة خلاف، فالتعاون يجب أن يكون قائماً بين المجلسين.

ولفت إلى أنه كان دائما وبكافة المناصب التي استلمها كان يؤيد التواصل بين مجلس الأمة والشعب الأردني، فقد كان دائم التواصل مع المواطنين الأردنيين، ومنذ توليه رئاسة مجلس الأعيان قبل 5 سنوات كانت لجان مجلس الأعيان تذهب للمحافظات وتلتقي المواطنين، فالشعب الأردني معدنه أصيل وطيب وفي حال تم مخاطبته بلغته لا يمكن أن يخذلك، مستثنياً من ذلك قلة موجودة على مواقع التناحر الاجتماعي.

وأشار اذا تحدثت مع الشعب الأردني بشفافية ستحصل منه على ما تريد قائلاً المثل الشعبي "لاقيني ولا تغديني"، مؤكداً أنه سيعمل بهذا الاتجاه وسيتواصل مع المواطنين، ولن يقوم باغلاق باب مكتبه.

الفايز لفت إلى أن الحل بالتواصل فعندما تطرق باب المواطنين وتسمع مشاكلهم وأوجاعهم فالحمل ثقيل على الشعب الأردني ولا يمكن أن نقول الدنيا "قمرة وربيع" فهناك تحديات اقتصادية كبيرة على الشعب الأردني ويجب على الحكومة اتخاذ اجراءات للتخفيف من هذا العبء وسيقوم مجلس الأعيان بحث الحكومة على اتخاذ هذه الاجراءات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :