facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناسا بصدد تصميم محرك لرحلات القمر


18-12-2020 09:56 AM

عمون - تنوي الولايات المتحدة البدء في تصميم محرك فضائي يعمل بالوقود النووي.

جاء ذلك في "استراتيجية تطوير الطاقة النووية الفضائية" التي أقرها الأربعاء 16 كانون أول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وجاء في الوثيقة الاستراتيجية التي أقرها دونالد ترامب إن إمكانية استخدام الأنظمة الفضائية العاملة بمحركات نووية تعد أمرا في غاية الأهمية لتعزيز هيمنة الولايات المتحدة وزعامتها الاستراتيجية في الفضاء الكوني.

والمقصود بالأمر هو أنظمة توليد الطاقة القائمة على النظائر النووية المشعة والمفاعلات النووية المستخدمة لتحريك المركبات الفضائية في بيئة تفتقر إلى طاقة شمسية وكيميائية. ومن شأنها تقصير الوقت اللازم لتحليق المركبات المأهولة وغير المأهولة إلى القمر وكواكب أخرى.

وجاء في الوثيقة أن تلك الاستراتيجية تحتاج إليها الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ المهام العلمية والتجارية وكذلك تحقيق أهداف الاستطلاع والأمن القومي.

وتشير الآستراتيجية إلى أن الولايات المتحدة ستعمل على تخصيب اليورانيوم الصالح لاستخدامه على سطح القمر وكواكب أخرى وكذلك في المحركات النووية الكهربائية والحرارية التي ستلبي مستقبلا حاجات وزارة الدفاع ووكالة ناسا الأمريكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :