facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دية يطالب الحكومة بتعويضات لتجار وسط البلد


20-12-2020 01:24 PM

عمون - قال نقيب تجار الملابس منير دية إن ايقاف العمل في مشروع العبارات الصندوقية بمنطقة وسط البلد نتيجة اكتشاف الآثار خلال أعمال حفريات لانشاء عبارة صندوقية فاقم المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها تجار الملابس في الموقع، اضافة للتداعيات الاقتصادية السابقة والركود جراء جائحة كورونا.

وأضاف دية لـ عمون الأحد، أن ايقاف العمل بمشروع العبارة في منطقة وسط البلد، سيؤدي لتفاقم خسائر تجار الألبسة هناك، ما سينعكس على أوضاع التجار في المنطقة ويؤدي لاغلاق بعض التجار لمحلاتهم التجارية، خاصة لعدم وجود قرار واضح وقريب بخصوص العبارة.

وبين أن تأثير ايقاف العمل بمشروع العبارة انعكس على منطقة وسط البلد بكاملها وليس على منطقة المشروع فقط والتي شهدت زيادة في الأزمة المرورية نتيجة الاغلاقات والتحويلات.

ولفت إلى أن التأخير في اتخاذ القرار سيدفع ثمنه اصحاب المحلات في الموقع لافتاً إلى أنه من الصعب على امانة عمان الحفاظ على هذه الاسواق المقدر عمرها بعشرات السنين والعمل على تصريف مياه الامطار او الحافظ على الآثار.

وطالب الجهات المعنية بالعمل على ايجاد حلول توافقية سريعة ودفع تعويضات للتجار المتأثرين من ايقاف المشروع.

ولفت إلى انه تم تقديم مقترحات لتحفيز القطاعات الاكثر تضررا ولم تقم الحكومة بتفعيل هذه المقترحات على ارض الواقع، مطالبا الحكومة في تفعيل هذه الخطط لتنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد الوطني مبينا ان المقتراحات كانت تخفيض ضريبة المبيعات والضريبة الجمركية واصدار امر دفاع يعفي المستأجرين من بدل التعطل واعادة فتح القطاعات بشكل تدريجي.

واوضح ان حظر يوم الجمعة الذي يعتبر اليوم الاساسي في التسوق عند العائلات واثر على الحركة التجارية في بعض المحلات بشكل 40% وخاصة في فصل الشتاء وسط الاغلاق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :