facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"أوبك" تعلن مفاجأة بشأن المخزون النفطي العالمي


13-01-2021 10:48 PM

عمون - قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الأربعاء، إن مخزونات النفط العالمي في تراجع مستمر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن باركيندو قوله خلال المشاركة في منتدى "جلف إنتيليجانس" بدبي، قوله إن المنظمة وحلفاءها في تجمع "أوبك بلس" ساهمت في الحد من المخزون "المرتفع باستمرار" للنفط وهو ما يظل مفتاح التوازن في السوق.

ونوه إلى أن مخزون النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يبلغ حاليا 160 مليون برميل وهو ما يزيد من متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الأخيرة.. "المخزون المرتفع للخام سبب أساسي لاختلال السوق".

وزاد: "خلقنا علاقة قوية داخل أوبك بلس.. ما زلنا نركز على ضمان تعافي السوق خلال 2021 بعد خروجنا من 2020".

وأشار الأمين العام لمنظمة أوبك إلى أن قرار السعودية الأخير بخفض إنتاجها من جانب واحد بمقدار مليون برميل يوميا يساعد في تجاوز مرحلة الطلب المنخفض على النفط في العالم.

والأسبوع الماضي، أعلنت السعودية عزمها خفض إنتاجها من النفط خلال فبراير/شباط ومارس/آذار المقبلين بمقدار مليون برميل يوميا بشكل طوعي ومنفرد، بهدف تعزيز أسعار النفط في الأسواق العالمية.

في حين وافقت دول تجمع "أوبك بلس" (+Opec) على استمرار مستويات الإنتاج الراهنة خلال الشهرين المقبلين مع السماح بزيادة طفيفة لإنتاج كل من روسيا وكازاخستان.

وقال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع "أوبك +"، إن إنتاج المملكة سينخفض إلى 8 ملايين و125 ألف برميل يوميا اعتبارا من مطلع فبراير، من حوالي 9.1 ملايين حاليا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :