facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة كاتب السيناريو الأمريكي والتر بيرنستاين عن 101 سنة من عمره


25-01-2021 11:01 AM

عمون - توفي كاتب السيناريو والمنتج السينمائي والتلفزيوني الأمريكي، والتر بيرنستاين، عن 101 سنة من عمره، حسبما أفادت قناة CNN الأمريكية، نقلا عن أرملته غلوريا لوميس.

وقالت لوميس إن وفاة زوجها جاءت نتيجة لإصابته بالالتهاب الرئوي.

وأشارت CNN إلى أن بيرنستاين اشتهر بإدراجه على القائمة السوداء لهوليوود، عام 1950 بسبب دعمه للشيوعية، الأمر الذي دفعه إلى توقيع أعماله بأسماء مستعارة خلال فترة من الزمن.

وحاز فيلم "الجبهة" (The Front) للمخرج مارتن ريت، والذي عرض على الشاشات عام 1976 وكتب بيرنستاين سيناريو له، جائزة أوسكار في فئة أفضل سيناريو أصلي.

أما سيناريو بيرنستاين لفيلم "فتية لأنسة إيفرز" (1997) الذي يروي القصة الحقيقية لتجربة (توسكيجي) لمرض الزهري التي قامت بها حكومة الولايات المتحدة عام 1932، فتم ترشيحه لجائزة "إيمي".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :