facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





93 نائباً يطالبون بتخصيص أراض للشباب المتعطلين عن العمل


11-02-2021 03:00 PM

عمون - طالب 93 نائباً في مذكرة نيابية تبناها النائب ايمن المجالي باستغلال الاراض المملوكة للدولة وذلك عبر تخصيص قطع من هذه الأراضي ذات المساحات الصغيرة لمجموعات من الشباب المتعطلين عن العمل ليقوموا بزراعتها وتطويرها ضمن الأنماط الزراعية المحددة.

وأشارت المذكرة التي وجهت إلى رئيس مجلس النواب، المحامي عبدالمنعم العودات، الخميس، لمخاطبة رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، الى ضرورة ان يكون توزيع تلك الأراضي ضمن أسس عادلة ونزيهة لكل من يستحقها، وحتى لا تستخدم لغير غايتها.

وأكد المجالي ان هذه المذكرة جاءت بناء على التوجيهات الملكية السامية للحكومات المتعاقبة بمحاربة البطالة، ودعم القطاع الزراعي، وتحديدا في المحافظات الامر الذي يتطلب إيجاد حلول سريعة ومثمرة لهذه المعضلات.

ودعت المذكرة الى دعم التجمعات الشبابية ماديا ومعنويا وذلك عبر القروض الميسرة، أو إنشاء صندوق لهذه الغاية، وتزويد هذه التجمعات بالآلات والمواد الخاصة بالزراعة، وتزويدها بالمياه من قبل الحكومة عبر فتح الآبار الارتوازية التي سوف تخدم العاملين على هذه الأراضي.

وشددت المذكرة على ضرورة العمل على إنشاء مصانع صغيرة ومتوسطة للصناعات الغذائية من خلال هذه التجمعات الزراعية، وأن تكون بالشراكة بين القطاع العام والخاص في نفس مناطق هذه التجمعات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :