facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مركز الدستور للدراسات الاقتصادية


09-03-2021 11:30 PM

عمون - اطلق أمس الاثنين في مبنى جريدة الدستور، "مركز الدستور للدراسات الاقصادية"، برعاية وزير المالية الدكتور محمد العسعس، وبحضور وجاهي ومشاركات عن بعد من نخب اقتصادية يمثلون القطاعين العام والخاص.

وأكد الدكتور العسعس انطلاق أعمال المركز وفق خطته وبرنامجه الجديدين هذا العام ما يوفر حديثا علميا حول الاقتصاد، مؤكدا اعتزازة بجريدة الدستور والعاملين فيها.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أشار العسعس الى ان الدستور لم تكن يوما الا في صف الوطن ، وفي صف المهنية الاعلامية والصحفية بعيدا عن الشعبوية.

وخلال حفل الإطلاق، استعرض العسعس أبرز التحديات الاقتصادية في ظل جائحة كورونا والمتمثلة بتراجع الايرادات نتيجة الحظر الشامل والاغلاقات وغيرها، مع الالتزام بعدم رفع الضرائب والرسوم واعادة العلاوات.

كما استعرض القرارات التي تم اتخاذها للتقليل من تبعات الجائحة على الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن الالتزام بالكمامة ومتطلبات السلامة تحمي الصحة والاقتصاد معا .

من جهته أشار رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع (خلال مشاركته عبر زوم) الى ان جمعية رجال الاعمال كان لها العديد من التوصيات من اجل التعافي الاقتصادي ، متحدثا عن اهمية ملف الاستثمار في هذه المرحلة.

وتحدث الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء الاسبق عن تبعات جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني والعالمي بما في ذلك معدلات النمو والتضخم ، مؤكدا ضرورة واهمية تشجيع الاستثمار في هذه المرحلة ،اضافة إلى اهمية تضافر السياستين المالية والنقدية لمواجهة التحديات الاقتصادية.

ولفتت رئيسة صندوق استثمار اموال الضمان خلود السقاف، الى انه في الوقت الذي تعاني فيه الصحافة الورقية من صعوبات وتحديات فإن اطلاق هذا المركز يعد ضروريا من حيث خلق خطوط انتاج جديدة وتنويع الاستثمار والبحث عن بدائل.

بدوره اعتبر رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير إطلاق مركز الدستور الاقتصادي إنجازا، مشيدا بالمهنية التي تتمتع بها الصحيفة، كما أشاد بالدور الكبير الذي يلعبه قطاع الصناعة في الاستثمار وخلق فرص العمل.

مدير عام مجموعة العملاق حسن الصمادي (الذي شارك عبر زوم ) اشار في مداخلته الى ضرورة وأهمية تشجيع الاستثمار في هذه المرحلة ، لافتا الى ان التحدى الاكبر هو المحافظة على الاستثمارات القائمة .

وأشار رئيس تحرير جريدة الدستور مصطفى الريالات، الى ان انشاء المركز يأتي انطلاقا من المسؤولية الوطنية للتعامل مع الجائحة ويهدف للمساهمة بتقديم اضاءات تساعد على مواجهة التحديات الاقتصادية خصوصا جراء جائحة كورونا.

وأعرب الريالات عن امله بأن يشكل المركز نواة نحو تشاركية حقيقية بين القطاعين العام والخاص، وان يساهم بتقديم رؤى لتشجيع وجذب الاستثمار الذي نعتقد في "الدستور" أنه أولوية وطنية في هذه المرحلة، مستعرضا مجموعة الدراسات التي اطلقها المركز خلال المرحلة الماضية.

وأكد مدير عام جريدة الدستور الدكتور حسين العموش، اهمية التشاركية بين الجميع، كلا من مكانه، مشيرا الى ان انشاء المركز يعكس اهتمام الدستور ومساهمة عملية في خدمة الوطن.

وقال الزميل عوني الداوود الذي ادار الحوار، إن برنامج "مركز الدستور للدراسات الاقتصادية" سيركز هذا العام على "الاستثمار" انطلاقا من قناعة راسخة أنه السبيل الاهم لتنشيط الاقتصاد ورفع معدلات النمو وخلق الوظائف.

وأعرب عن أمله بأن يكون المشاركون والذين يمثلون شراكة حقيقية لقطاعي الاقتصاد والاعلام من خلال المركز، هيئة استشارية لشؤون الاستثمار والاقتصاد الوطني بما يمثلونه من خبرات وقامات اقتصادية وطنية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :