facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التغيير


زيدون ابو حسان
21-03-2021 10:51 AM

ان اي تغيير واي اصلاح واي تغيير نهج جذري اداري يحتاج الى تغيير بالقوانين والتشريعات والانظمة الادارية حتى يكون ملموساً من قبل المواطن وبخلاف ذلك يبقى جعجعة من غير طحين وكلام معسول وشعبوي طنان ورنان ولكن يذهب هباءً.

ان وضعنا الاقتصادي الحالي الذي نمرّ به ونعاني منه حتى من قبل جائحة كورونا هو ناتج عن قوانين وتشريعات سابقة ظنّها المشرّع انها جيدة وملائمة وعصرية في حينها ولكن عند تطبيقها وتفعيلها وعلى ارض الواقع ومن خلال اختبار الزمن لها لفترة زمنية طويلةً، اثبتت فشلها وبالتالي استحق تغييرها.

لا يمكن ان نتقدم ونسير الى الامام ونتطور من خلال نفس القوانين والتشريعات التي اوصلتنا الى هذا القاع!

هناك حكمة طريفة كان دائماً يرددها العالم الشهير البرت اينشتاين ، " لا يمكن ان تحل معضلة او مشكلة من خلال نفس العناصر التي اوجدت المشكلة ".

فالكلام المعسول الطنّان والرنّان، اذا لم يقترن ويعزز ويدعّم بقوانين وتشريعات جديدة، سيبقى هباءً منثورا ، والله من وراء القصد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :