facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير العمل: ليس من دورنا خلق فرص العمل


31-03-2021 08:56 PM

عمون - قال وزير العمل يوسف الشمالي إن الاجراءات التي تم اتخاذها اليوم تحاول تخفيض البطالة المتشكلة نتيجة جائحة كورونا.

وأضاف في مقابلة مع قناة رؤيا الأربعاء، أن برنامج استدامة يهدف للحفاظ على استدامة القطاع المتضرر من جائحة كورونا، كالقطاعات غير المصرح لها بالعمل، والقطاعات الأكثر تضرراً، فالقطاعات المغلقة يمكنها التقدم للبرنامج ويستفيد بدعم 50% من أجور العمال شريطة قيامهم بالتسجيل في الضمان الاجتماعي منذ آذار الماضي اضافة للمساهمة بالضمان الاجتماعي، واستفاد من برنامج استدامة نحو 100 ألف عامل وتم تمديد البرنامج حتى نهاية العام الحالي.

وبين أن من الاجراءات الحكومية كان التوظيف ورصدت مبالغ للتوظيف في القطاعات المختلفة، وذلك ضمن الاجراءات التخفيفية.

ولفت إلى أن هناك العديد من الجهات والمواطنين جددت تصاريح عاملات المنازل، فيما تقرر تأجيل تجديد تصاريح العمالة الوافدة واعفاء الغرامات حتى نهاية آب لمساعدة القطاع الخاص للاستفادة من هذه الاعفاءات.

وأشار إلى أن الأثر الاقتصادي لجائحة كورونا ممتد حتى لو انتهت الأزمة العام الحالي، مشدداً على أن الأردن تأثر بجائحة كورونا ولكن أقل من غيره.

ولفت إلى أن دور وزارة العمل تنظيم سوق العمل والعلاقة بين العامل ورب العمل وخلق بيئة مناسبة لايجاد بيئة تشغيلية، وليس من دور الوزارة التشغيل وخلق فرص العمل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :