facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هذه الأسرار لتجنب شحوب البشرة في رمضان


13-04-2021 10:59 AM

عمون - هل تعانين من شحوب البشرة في شهر رمضان المبارك؟ هل يعتبر شحوب الوجه شيئاً خطيراً؟ ما هي الأعراض التي تسبب شحوب البشرة؟ ما هي العلاجات للتخلص من شحوب البشرة؟

في شهر رمضان المبارك تظهر بعض الشحوب على وجوه النساء، بسبب الإرهاق والجفاف المصاحب للامتناع عن شرب الماء لفترات طويلة في فصل الصيف الحار ونهاره الطويل نسبيًا.

فبعد الصيام الذي تتجاوز مدته 15 ساعة يوميًا، يبدأ تأثيره في الظهور على الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، حيث يبدو عليها الإرهاق والتعب، ولأن العديد من النساء يتجنبن وضع منتجات التجميل المختلفة خلال هذا الشهر، قررنا أن نطلعكِ اليوم على بعض النصائح التي من شأنها أن تُظهر وجهك أكثر نضارة وصحة دون الحاجة لمنتجات التجميل.

يجب الاهتمام بروتين غسل الوجه وعدم الإخلال به، فعليكِ بغسل الوجه بالغسول المناسب مرة في الصباح ومرة في المساء، للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة وتجنب ظهور الحبوب قدر الإمكان والحصول على بشرة نقية، اتبعي استخدام الغسول بالتونر، ثم كوني كريمة في استخدام المرطب، وتذكري أنكِ لن تشربي الماء لفترة طويلة، وهذا يسبب الجفاف لبشرتك، لذلك لا تهملي استخدام المرطب لتعويضها قليلًا عما تفقده، ويجب اتباع نظام غذائي متوازن، وتناول مكملات الحديد ومكملات فيتامين b12 ومكملات حمض الفوليك، والحصول على أدوية مناسبة للسيطرة على الحالة التي سببت الشحوب.

ومن أسباب شحوب البشرة هو عدم التعرض للشمس بصورة كافية للجلد، وإصابة الشخص بفقر الدم ، التعرّض للنزيف الحاد، انخفاض معدل السكر في الدم، التعرَض لصدمة ما؛ فإن جسمه يظهر ردة فعل تجاه الصدمة فيصبح شاحباً من الخوف، انسداد الأوعية الدموية في الأطراف ؛ تسبب ظهور الشحوب على الشخص، السرطان و غيرها من الأمراض المزمنة يسببوا الشحوب، وبالإضافة إلى تعرض الخلايا للتلف، هي وأنسجة الجسم بسبب البرد الشديد، يساهمان في شحوب الشخص.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :