facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوائد عصير البرتقال على الريق


04-05-2021 10:55 AM

عمون - فوائد عصير البرتقال على الريق لا تعد ولا تحصى، يحتوي عصير البرتقال على العديد من الفوائد الصحية، خاصة إذا تم تناوله على الريق في الصباح، نظراً لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي، ومادة الفلافونويد التي تحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، وأمراض الدورة الدموية. عصير البرتقال من أكثر المشروبات التي تحد من ارتفاع ضغط الدم ومفيد جداً خاصة لمرضي الضغط المرتفع.


عصير البرتقال يحافظ على مستوى ضغط الدم
عصير البرتقال من أكثر المشروبات التي تحد من ارتفاع ضغط الدم ومفيد جداً خاصة لمرضي الضغط المرتفع. يحتوي البرتقال على كمية كبيرة للغاية من معدل المغنسيوم الذي له قدرة بالغة على إعادة ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي دون أي آثار جانبية. يساعد على خفض معدل ضغط الدم الانقباضي، ويحدّ من الإصابة بالمضاعفات الخطيرة الناتجة عن ارتفاعه.

عصير البرتقال على الريق يقي من الإصابة بأمراض القلب
يساعد تناول عصير البرتقال صباحاً على الحد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الخطيرة، التي زادت خاصة في الآونة الأخيرة. يحتوي البرتقال على مادة الهيسبيريدين المسؤولة عن حماية شرايين القلب من التصلب، كما تعمل على تحسين الخلايا المجاورة للقلب والتي تحدّ من خطر حدوث انسداد الشرايين.

فوائد عصير البرتقال على الريق

عصير البرتقال يعالج سوء الهضم
يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، مما يجعل له دور مميز في الحد من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي خاصة سوء الهضم.

عصير البرتقال يحد من الإصابة بأمراض الكلى
يتميز عصير البرتقال بقدرته الفائقة على الحد من الإصابة بأمراض الكلى، خاصة عند تناوله بمقدار ثابت يومياً. فهو مكافح لتكوين حصوات الكلى، وذلك لأنه يحتوي على عنصر السيترات، الذي يتميز بقدرته الفائقة على منع الاضطراب الذي يحدث بالجسم، ويتسبب في تكوين الأملاح والمعادن والمواد الكيميائية التي ينتج عنها خفض الحموضة في البول، وبالتالي تكوين حصوات على الكلى.

عصير البرتقال مضاد قوي للالتهابات
يعد عصير البرتقال من أكثر المشروبات التي تحد من خطر الإصابة بالالتهابات، وذلك لأنه يحتوي على مادة مغذية تقي من الالتهابات تسمى hesperidin.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :