facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفايز يؤكد ضرورة اصلاح الادارة العامة


05-05-2021 02:58 PM

عمون - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الأربعاء، فاعليات حزبية ونقابية واجتماعية تمثل محافظة العاصمة، ضمن سلسلة لقاءات تتعلق بتشريعات الإصلاح السياسي.

وقال الفايز إن اللقاءات تهدف الى تبادل الآراء والاستماع لوجهات النظر المختلفة، تمهيداً لمأسسة حوار شامل يفضي إلى توافقات حول قوانين الإصلاح السياسي، مؤكدا حرص جلالة الملك عبد الله الثاني على تعزيز مسيرة الاصلاح السياسي باعتبارها عملية مستمرة وليست ردة فعل لأحداث محددة.

ولفت إلى أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك تشكل خارطة طريق للمرحلة القادمة، وتحتاج إلى مناقشة لوضع استراتيجية شاملة.

وعرض للتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الاردن، والتوجيهات الملكية السامية بتعديل قوانين الانتخاب والأحزاب والادارة المحلية.

وأكد ضرورة إصلاح الإدارة العامة التي تراجعت كثيراً في الآونة الاخيرة، إلى جانب تكريس انضباطية الموظف العمومي، ورفع كفاءته وانتاجيته.

وأشار إلى صعوبة الوضع الاقتصادي في ظل الظروف الراهنة وارتفاع نسب الفقر والبطالة بأرقام مخيفة، داعياً للتركيز على اقامة مشاريع كبرى وتحقيق النمو وإزالة كل معيقات الاستثمار.

وشدد على اهمية "اعلاء الصوت" دفاعا عن الوطن في مواجهة محاولات خارجية لزعزعة الاستقرار وزرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد، لافتاً إلى خطاب الكراهية والفتنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبهم أشاد الحضور بخطوة رئيس مجلس الأعيان في تنظيم لقاءات مع مختلف الفاعليات، والاستماع إلى مطالبهم وآرائهم حول الإصلاح السياسي. وعرضوا لمقترحات حول عملية الإصلاح بما يفضي إلى حالة ديمقراطية تعددية، يتمكن خلالها الشعب من اختيار مجلس نواب من كتل حزبية ووطنية ذات برامج واقعية وصولاً إلى حكومة برلمانية. وحضر اللقاء ممثلو مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والنقابات المهنية والعمالية والقطاعات الاقتصادية والتجارية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :