facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناقشة أطروحة دكتوراه للمصاب العسكري الباحث اسميرات


01-06-2021 03:40 PM

عمون - ناقش المصاب العسكري الباحث أحمد إبراهيم اسميرات من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك أطروحة دكتوراه، اليوم الثلاثاء، حيث حضر جانبا من المناقشة سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين عبر تقنية الاتصال المرئي.

وجاءت رسالة الدكتوراه بعنوان (أثر اختلاف المفسرين في دلالة حرف الجر "إلى" على المعاني التفسيرية)، حيث ناقش الباحث أثر حرف الجر (إلى) على معاني الآيات القرآنية واختلاف المفسرين في دلالته وتناوب الحروف بعضها عن بعض من خلال نماذج من الآيات القرآنية، موضحا كيف وقع الاختلاف بين المفسرين في المعاني التفسيرية لهذه الآيات والذي يعود لاختلافهم في معنى حرف الجر (إلى) وذلك بالرجوع إلى كتب النحو والبلاغة والبيان والتفسير.

وضمت لجنة مناقشة الأطروحة الدكتور خالد الشوحة رئيساً للجنة المناقشة، وعضوية كل من الدكتور محمد الحوري والدكتور محمد الجمل والدكتور مجدي شحادات.

كما حضر المناقشة عبر تقنية الاتصال المرئي رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل هيلات، والمدير العام للهيئة الهاشمية للمصابين العميد الركن المتقاعد جادالله المصاروة، ومدير شؤون المصابين العسكريين الدكتور خالد البطاينة، ورئيس فرع الهيئة لإقليم الشمال عبد الرحمن الجبور وعدد من المهتمين.

يذكر أن المصاب العسكري الدكتور إسميرات الحاصل على درجة الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن أصيب بشلل رباعي مكتمل نتيجة حادث سير تعرض له أثناء الخدمة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، حيث تمكن من الحصول على جميع مؤهلاته العلمية التي تلت درجة الدبلوم بعد حدوث الإصابة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :