facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المومني: نذّكر أن القدس كانت جزءا من الأردن في يوم ما


10-06-2021 11:27 AM

عمون - رصد - ذكّر العين، وزير الدولة لشؤون الاعلام الاسبق محمد المومني، أن القدس الشريف كانت جزءا من الأردن في يوم من الأيام.

وقال المومني في مداخلة عبر التلفزيون الأردني، إن القدس بالنسبة لنا اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ونذّكر أن القدس كانت جزءا من الدولة الأردنية في لحظة من اللحظات عندما كان هناك اتحاد بين الضفة الغربية والأردن، وبعد الاحتلال الغاشم عام 1967 اصبحت تحت الاحتلال.

وأضاف، "وبقيت الاوقاف الأردنية هي التي تدير القدس، وهذا مستمر لليوم وهناك آلاف الموظفين الأردنيين في القدس".

وأكد أن القيادة الهاشمية وجلالة الملك عبدالله الثاني بصفته عميد آل البيت هو صاحب الوصاية على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية بموجب الاتفاق والبيعة عام 1924 وايضا الاتفاق الذي وقع بين جلالة الملك والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتابع، "وبالتالي هي قضية مصيرية بالنسبة للأردن وندرك انها جوهر الصراع ولا حل للقضية الفلسطينية دون القدس، والوصاية يقوم بها الهاشميون نيابة عن الامة العربية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :