facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتحاد نقابات العمال يؤكد ضرورة تلقي القطاعات لقاح كورونا


10-06-2021 12:50 PM

عمون - اكد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، ضرورة تسجيل العاملين في مختلف القطاعات العمالية والمنشآت الاقتصادية على منصة كورونا vaccine.jo، للحصول على المطعوم، محذرا في الوقت ذاته، من عدم الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية في مكان العمل.

وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطة، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن طوق النجاة للخروج من الأزمة الراهنة، وعدم تعطيل عجلة الانتاج في القطاعات العمالية، مرهون بتلقي العاملين لقاح كورونا، إلى جانب الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل.

وأشار الى أهمية ذلك في التخلص من التداعيات الاقتصادية الثقيلة التي فرضتها الجائحة على شريحة العمال، وتركت آثارا سلبية على منظومة الاقتصاد الوطني.

وأضاف، انه دعما للجهود الوطنية لمكافحة الوباء والقضاء عليه للوصول إلى مرحلة التعافي وعودة عجلة الاقتصاد في مختلف ميادين العمل وذلك ضمن خطة الفتح التدريجي التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا، فإن تلقي اللقاح واجب وطني على سائر العمال، سواء في القطاعات التي عادت إلى العمل، أو تلك المدرجة ضمن الخطة.

ودعا المعايطة، أصحاب العمل في مختف المنشآت الاقتصادية إلى متابعة ما يتصل بهذا الشأن، مؤكدا أهمية مواصلة النقابات العمالية متابعة منتسبيها بضرورة تلقي اللقاح.
واشار الى أن مستوى إقبال العمال على تلقي لقاح كورونا في قطاعات الاقتصاد غير المنظم والتسجيل على المنصة، يشهد إقبالا ملحوظا لكنه دون المستوى المطلوب، مؤكدا ان المؤسسات المنظمة والشركات الكبيرة تولي مسألة اللقاح أهمية كبيرة، حيث جعلت التسجيل على المنصة وتلقيه شرطا للدوام.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :