facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مندوبا عن ولي العهد أبو قديس يكرم الجامعة الهاشمية


10-06-2021 06:40 PM

عمون - كرم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ابو قديس مندوبا عن ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الجامعة الهاشمية لدعمها ومشاركتها الفاعلة من خلال كلية الهندسة وكوادرها في المشروع الوطني التكنولوجي احد مبادرات أكاديمية يوريكا والتي جاءت من خلال مذكرة تفاهم وقعتها الجامعة ويوريكا لتؤسس لعلاقة تعاون بين الجانبين خاصة التعاون في المشروع الوطني التكنولوجي.

جاء ذلك خلال حفل مسابقة أبطال الأردن للتكنولوجيا 2021 الذي أقيم برعاية ولي العهد.

ويشار إلى أن هذا المشروع التكنولوجي قد تم بدعم من منظمة Plan International وبالتعاون مع جامعة الحسين التقنية – مؤسسة ولي العهد، والجامعة الهاشمية وجامعة العلوم التطبيقية.

وقد تسلم درع تكريم الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور عوني اطرادات عميد كلية الهندسة مندوبا عن رئيس الجامعة.

وعبر الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون رئيس الجامعة الهاشمية عن تقديره العميق للمبادرة الريادية النوعية لأكاديمية يوريكا، مشيدًا بالمشاركة الفاعلة لهندسة الهاشمية في المرحلة الأولى من المشروع الوطني إحدى المبادرات الرائدة ليوريكا والتي تمثلت بتعليم 700 طالب من نخبة الطلبة في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز مواضيع تقنية وهندسية متقدمة لرفع تنافسيتهم ومهاراتهم مقارنه بأقرانهم على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد رئيس الجامعة أهمية أهداف ومساعي المشروع ليكون الأردن في مصاف الدول المتقدمة من خلال المشاركة في تمكين طلبتنا في المدارس الحكومية من تلقي تعليم تكنولوجي نوعي يؤهلهم لمستقبل يرقى بوطنهم وتقدمه التقني.

وذكر الأستاذ الدكتور عوني اطرادات عميد كلية الهندسة أن كوادر كلية الهندسة من مختلف الأقسام وفي إطار التعاون مع أكاديمية يوريكا التي تفخر الكلية بان مؤسستها هي احد خريجاتها، قد شاركوا ومن خلال خبراتهم التقنية والهندسية في مجالات امن الشبكات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي، والبرمجة الاحترافية في المشروع الوطني التكنولوجي مساهمة من الكلية في إعداد جيل مؤهل منذ الصغر ليشكل قصص نجاح ترتقي للمستويات العالمية وتؤهلهم لمسارات مستقبلية وظيفية تقنية تؤسس على قواعد راسخة من المراحل التعليمية الأولى.

وكان الدكتور أب قديس مندوب سمو ولي العهد في كلمة له خلال الاحتفال قد عبر عن سعادته بلقاء نخبة متميزة ومبدعة من الطلبة ومعلميهم نيابة عن سمو ولي العهد، مؤكداً أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعنى بالإبداع الذي أصبح سمة لهذا العصر، لا سيما ونحن على أعتاب المئوية الثانية من عمر دولتنا الأردنية. وأكد حرص مؤسساتنا التعليمية؛ المدرسية والجامعية على تمكين الطلبة من الإبداع وتجذير ثقافة التميز.

وأشار إلى جهود سمو ولي العهد الكبيرة، وحرصه الأكيد على عمل كل ما من شأنه إتاحة الفرص وتوفير البيئة الحاضنة، لإعداد جيل قادر على التفكير والإبداع والتميز، لافتاً إلى المبادرات العديدة لسموه في هذا المجال؛ والتي نشهد ثمار إنجازاتها في مختلفة جوانب تطوير وتحسين بيئة التعليم والتعلم المبني على الإبداع والتميز والابتكار.

وقالت مؤسس أكاديمية يوريكا المهندسة أفنان علي؛ إن تطبيق المشروع الوطني التكنولوجي والذي يهدف إلى إدخال التعليم التكنولوجي المتقدم لمدارسنا الحكومية، واجه العديد من التحديات؛ الوضع الوبائي وطريقة أداء الاختبارات عن بُعد وغيرها، ولكن لأن المتميزين هم من يجيدون فن تحويل التحديات إلى فرص، حيث كانت انطلاقة ونجاح المرحلة الأولى من المشروع الوطني التكنولوجي من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز.

وأشارت إلى مقولة سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد: “شباب الأردن يساهم بأكثر من 23 بالمئة من مشاريع تكنولوجيا الأعمال في الوطن العربي، أنا أعرف شباب بلدي جيداً.. فنحن لن نرضى للأردن أن يقف مكانه”.

وأعربت عن أملها في أن تكون “يوريكا” داعمة لرؤية سمو ولي العهد ورؤية وزارة التربية والتعليم في توسعة هذا المشروع ليشمل عشرات الآلاف من الطلبة في المدارس الحكومية مستقبلاً، وأن نضع لبنة باتجاه بناء “سيليكون فالي” عربية يكون مقرها بلدنا الحبيب الأردن.

من جهته، أكد رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي أهمية إقامة مسابقات تكنولوجية تشجع الطلبة الأردنيين على الابتكار والإبداع وتبني مهارات القرن الـ21. لافتاً إلى أن جامعة الحسين التقنية وجدت لخدمة الشباب الأردني وتمكينه من خلال تقديم تعليم تقني نوعي وتهيئته لسوق العمل.

وكان “المشروع الوطني التكنولوجي – المرحلة الأولى” انطلق في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2020 ابتداءً من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز والذي شمل 700 طالب في 13 مدرسة بمحافظات المملكة وتم فيه تعليم الطلبة التكنولوجيا ضمن مساقات التقنية والبرمجة والذكاء الاصطناعي، حيث تم تكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى كأبطال الأردن للتكنولوجيا 2021 بجوائز تقديرية وتكريم المدارس الثلاث الأولى وتكريم المعلمين المشرفين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :