facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طمر بئر روماني لتجميع المياه ظهر اثر هبوط طريق في اربد


10-06-2021 07:06 PM

عمون - طمرت آليات بلدية دير أبي سعيد الجديدة الخميس، حفرة عميقة ظهرت فجأة بالطريق العام ببلدة جفين بلواء الكورة في اربد تبين اثر الكشف عليها من قبل دائرة اثار إربد انها بئر روماني قديم لتجميع مياه الأمطار.

وقال مدير اثار إربد زياد غنيمات، انه وبعد الكشف الحسي على الحفرة تبين انها نجمت عن هبوط بالطبقة الاسفلتية للشارع العام في بلدة جفين، مشيراً إلى أن الحفرة تمثل بئراً لتجميع مياه الأمطار تعود للعصر الروماني التي يوجد المئات منها في الأردن وأنشئت في الحقبة مابين 63 قبل الميلاد الى 324 ميلادية.

وبين غنيمات، أن تلك الأبار والتي كانت معروفة لدى أهالي القرى والبلدات الأردنية لا تحوي قيمة أثرية، لافتاً الى انه تم الايعاز لبلدية دير أبي سعيد بطمر الحفرة واعادة وضع الطريق كما كان سابقاً .

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :