facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد 10 سنوات من مقتل معمر القذافي الكشف عن موقع دفنه


08-09-2021 12:58 AM

عمون - ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أنه سيتم تسليم رفات الرئيس الليبي السابق معمر القذافي إلى أفراد عشيرته في سرت لإعادة دفنها.

ونقلت الوكالة عن مصادر ليبية قولها إن نقل رفات القذافي تم بموافقة كبار المسؤولين في مدينة مصراتة ووجهاء عشائر القذاف والمجبار، إلى جانب كبير عشية القذافي، ومن المتوقع أيضًا نقل رفات نجله البالغ من العمر 36 عامًا، المعتصم بالله وأبو بكر يونس جبر، أحد أكثر مستشاري الرئيبس السابق، وقد قُتلا معه بتاريخ 20 أكتوبر 2011 بعد معركة سرت.

وتعرض القذافي للتعذيب والقتل بالرصاص من قبل المحتجين في أكتوبر 2011، مع الحادث الذي تم تسجيله على شريط فيديو وبثته شبكات وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم.

وتحولت ليبيا ما بعد القذافي إلى دولة متعثرة تحكمها المليشيات والمتزقة الأجانب والإرهابيون وحكومات وفصائل متنافسة على السيطرة على الدولة الغنية بالنفط.

بعد مقتل القذافي، نُقلت جثته إلى مصراتة "للفحص الطبي"، ثم عُرضت على الملأ في مركز تجاري محلي. ودفن في مكان مجهول بالصحراء رغم وعود مسلحين بإعادة رفاته إلى عائلته.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن زعيم الميليشيا الليبية صلاح بادي أنه مستعد للكشف عن موقع دفن القذافي حيث دعا أنصار الزعيم الليبي الراحل لتسليم رفاته إلى رجال القبائل من أجل المصالحة بين الليبيين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :