facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اطلاق منتدى الأمن البحري في عمّان


16-09-2021 01:27 PM

عمون - نظمت وحدة الأمن البحري اليوم الخميس النسخة البحرية من منتدى عمّان الأمني، وهو أول لقاء دولي حول الأمن البحري في الشرق الاوسط.

وجاء الاجتماع وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وتزايد استهداف الناقلات المدنية واحتمالية عالية لاغلاق المضائق البحرية الرئيسية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ويهدف المنتدى الذي تحدث به سفير المملكة العربية السعودية في الأردن نايف بن بندر السديري، والشيخة نجلاء القاسمي من مركز البحوث والدراسات في الامارات العربية المتحدة، والقبطان تيم بابا ديمتريو مدير شؤون القوات في مركز العمليات البحرية بحلف شمال الاطلسي، والمستشار الخاص للامين العام للمنطقة البحرية الدولية بيتر ادامز، الى تعزيز الحوار وطرح منهجيات وآليات مبتكرة لفض النزاعات.

وأكد السفير السديري، أن المملكة العربية السعودية حريصة على كل ما يتعلق بالبحر الأحمر، وأهمية دور مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال السفير السديري ان المبادرة السعودية لتأسيس مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن ياتي إدراكا من جانبها لأهمية هذا الممر المائي الدولي الذي يحظى بمكانة جيواستراتيجية إقليمياً ودولياً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :