facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصدر: 95% نسبة التوافق في اللجنة الملكية على توصيات قانون الانتخاب


19-09-2021 12:43 PM

عمون - عبدالله مسمار - أكدت مصادر مطلعة أن نسبة توافق اعضاء اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية على قانون الانتخاب الذي ستناقشه عامة اللجنة اليوم الأحد، تتجاوز الـ 95%، مشيرا إلى أن القانون وصل إلى مرحلة اقراره بعد مشاورات وعمل لمدة اقتربت من الاربعة أشهر.

وقالت المصادر لـ عمون إن التوصيات التي ستناقشها اللجنة العامة في اجتماعها ظهر اليوم لاقرارها هي الأهم لأنها متعلقة بلجنتي قانوني الانتخاب والاحزاب، موضحا أن نسبة التوافق في اللجنة العامة عليهما كبيرة وقد تكون الاختلافات خلال النقاش على أمور شكلية فقط.

وأضافت المصادر أنه من المقرر عقد اجتماع مع لجنة التعديلات الدستورية يوم غد، بعد اقرار مخرجات لجنتي الانتخاب والاحزاب اليوم، لوضع التعديلات الدستورية المطلوبة في اطار القانونين.

ووفق مخرجات لجنة الانتخاب ستوصي اللجنة الملكية بتخصيص 41 مقعدا في مجلس النواب للقائمة الحزبية، و97 مقعدا للدوائر المحلية، وعددها 18 دائرة.

وتوقعت المصادر انهاء كافة أعمال اللجنة الملكية ورفع التوصيات الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني مع نهاية الشهر الحالي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :