facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل سيدفع "كلوب هاوس" لصناع المحتوى؟ الرئيس التنفيذي يجيب


15-10-2021 09:35 PM

عمون - كشف بول دافيسون، الرئيس التنفيذي لتطبيق الدردشة الصوتية الجماعية الأشهر ”كلوب هاوس“، عن آفاق تطور العلاقة بين التطبيق وصناع المحتوى، من ناحية دفع أموال لهم على غرار ما تفعله تطبيقات أخرى شهيرة، مثل فيسبوك وتيك توك ويوتيوب.

وقال دافيسون في مقابلة تلفزيونية مع وكالة ”بلومبيرغ“: ”قلنا منذ الأيام الأولى إننا نريد إنشاء نظام أساسي يضع صناع المحتوى في المقام الأول“.

وتابع: ”هذا يعني إذا كنت تستضيف غرفا، وتبذل جهدا لجمع الأشخاص معا في غرف كلوب هاوس، فنحن نريد التأكد من أنك تحت السيطرة، وأن لدينا نموذج عمل يمكن من خلاله أن نجني الأموال فقط كشركة، إذا كنت تجني المال كصانع محتوى“.

واستطرد دافيسون قائلا: ”لذلك، بدأنا بإطلاق منتج يتيح ميزة الدفع في وقت سابق من العام، إذ يسمح للمستخدمين بدفع أموال لبعضهم البعض على المنصة“.

وأوضح ”إذا تم الدفع لك، فإن 100% من تلك المدفوعات تذهب إليك، ولا نأخذ منها شيئا“.

وأعرب دافيسون أن لدى القائمين على التطبيق حماسا كبيرا لإطلاق ميزات إضافية خلال الأشهر المقبلة، حيث تتيح لصناع المحتوى الحصول على أموال مباشرة من مستمعين سعداء يرغبون في شكرهم على التجارب التي يقومون بتنفيذها، من أجل أن تكون هناك غرف يكون الاشتراك فيها من خلال دفع قيمة مالية معينة.. أشياء من هذا القبيل هي ما نستثمر فيه الآن.

وحول ما إذا كان التطبيق يفكر في السير على درب فيسبوك وتيك توك ويوتيوب في الدفع المباشر لصناع المحتوى، أجاب دافيسون قائلا: أعتقد أنه على المدى الطويل يجب أن يكون لديك نموذج عمل يتناسب مع أهداف الشركة، وأيضا مع أهداف صناع المحتوى الذين يستخدمون التطبيق.

وعقب بالقول: ”هذا حقا ما نريد القيام به على المدى الطويل، ولكن أعتقد أن الدفع لصناع المحتوى هو شيء يجب أن نفكر فيه تماما“.

يذكر أن تطبيق كلوب هاوس أثار ضجة كبيرة إبان إطلاقه خلال ذروة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحصل على تقييم بقيمة 4 مليارات دولار في وقت سابق من هذا العام، وأصبح لديه الآن 80 موظفا مقابل 8 في بداية الإطلاق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :