facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إنتخاب محامية أردنية عضوة بشبكة الأورو-متوسطية للحقوق


25-10-2021 12:54 PM

عمون - انتخبت المنظمات الأعضاء في الشَّبكة الأورو-متوسطية للحقوق المحامية الأردنية لبنى دواني، عضوة في لجنتها التنفيذية للمرَّة الثَّانية على التَّوالي.

وقالت دواني انها كانت في الفترة الأولى من عضويتها المرجعية السِّياسية في الشبكة، وخصوصا بموضوع المساواة في النَّوع الاجتماعي وحقوق النِّساء، وتمَّ إقرار الاستراتيجية ووضع خطة عمل وإدخالها في جميع مجموعات العمل التابعة للشبكة.

وتضم الشبكة 65 منظمة حقوقية نشطة في 30 دولة أوروبية ومتوسطية، وتأسست سنة 1997، بعد إعلان مدينة برشلونة الاسبانية عام 1995، للمساهمة بتعزيز حقوق الإنسان والديموقراطية بإطار الشراكة الأورومتوسطية.

ورشَّحت مؤسسة ميزان للقانون المحامية دواني لهذا الموقع في الفترة الأولى والتي استمرَّت من عام 2018 -2021، حيث تقوم المؤسَّسات الأعضاء بانتخاب 12 شخصًا من شمال المتوسط وجنوبه، بما في ذلك رئيس الشبكة، ويتم تعيين أعضاء اللجنة التنفيذية بصفتهم مراجع سياسية لمجالات الاهتمام المختلفة للشَّبكة، ويمثلون بذلك حلقة الوصل بين اللجنة التنفيذية ككل ومجموعات العمل.

وتراعي الشَّبكة خلال تشكيل لجنتها التنفيذية المساواة بين دول شمال المتوسط وجنوبه، وبين النِّساء والرِّجال، حيث تتكون اللجنة من 12 شخصًا مناصفة بين أوروبا والمملكة المتحدة من جهة وبين الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا من جهة أخرى، ويجب أن يكون الأعضاء الستة لكل من الشمال والجنوب مناصفة بين الجنسين.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :