facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قاضي القضاة يفتتح مجمع محاكم اربد الشرعية الجديد


28-10-2021 02:08 PM

عمون - افتتح قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة اليوم الخميس مجمع محاكم اربد الشرعية الجديد.

وقال الربطة ان "افتتاح مجمع المحاكم الشرعية في اربد يتزامن مع احتفالات المملكة بمئويتها الاولى وذكرى المولد النبوي الشريف ليكون شاهدا على الانجازات المتتالية التي تشهدها المملكة على الصعد كافة وفي جميع الميادين برعاية هاشمية مباركة".

واضاف، ان افتتاح هذا المجمع يأتي استجابة للتوجيهات الملكية وإنفاذا لخطة دائرة قاضي القضاة الهادفة الى تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتوفير بيئة مناسبة للتقاضي ومتلقي الخدمة، مشيرا الى ان هذه الخطوة هي مرحلية لحين استكمال بناء قصر عدل شرعي اربد ونموذجي على قطعة ارض مساحتها سبعة دونمات خصصت من بلدية اربد الكبرى لهذه الغاية في منطقة ايدون.

وكشف الربطة عن الشروع بطرح عطاء اعداد الدراسات الفنية والهندسية الخاصة بالمشروع الشهر المقبل ليصار بعدها الى السير بإجراءات التنفيذ العملية خلال الاعوام القليلة المقبلة، داعيا مجلس محافظة اربد والقطاع الخاص ليكونوا شركاء في انجاز هذا المشروع الحيوي والهام.

واشار الى ان دائرة قاضي القضاة تعمل بكامل طاقتها على تطوير اعمالها من حيث التشريعات والاجراءات وأتمتة الخدمات لتوفير الخدمة الفضلى لمتلقيها وبما يحقق معاييرالعدالة الناجزة، لافتا الى ان الدائرة تضع في اولوياتها انشاء قصور عدل نموذجية في الزرقاء والكرك والعقبة كما هو مخطط له، بالاضافة الى استئجار مبان حديثة لمحاكم اخرى وإعادة هندسة بعضها الآخر.

واكد الربطة ان تكامل الخدمات بين مؤسسات الدولة ضرورة للوصول الى استجابة سريعة وفضلى، منوها الى ان المجتمع المحلي شريك رئيس ورديف لمؤسسات الدولة في مساعيها الرامية لتحسين الاداء والخدمة، مشيرا الى أن القضاة الشرعيين على اختلاف مواقعهم والعاملين في المحاكم الشرعية يشكلون منارة للحق وميزانا للعدل.

من جهته قال رئيس محكمة استئناف اربد الشرعية القاضي عز الدين الدقامسة، ان اصول القضاء الشرعي مستمدة من شمولية المنهج الاسلامي ووفق احكام الشريعة الاسلامية، مؤكدا ان القضاء الشرعي حظي ويحظى باهتمام ملكي منذ تأسيس الامارة عام 1921 وشهد تطورا كبيرا منذ ذلك الوقت حتى وقتنا الحاضر بحرص واهتمام كبيرين من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني.

واشار الى ان القضاء الشرعي شهد تطورا تشريعيا عبر السنوات الماضية وهو محصن دستوريا، دايعا الى إقامة مجمع لمحاكم غرب اربد في منطقة كفريوبا يضم محاكم لواءي الوسطية والطيبة وغرب اربد لتخفيف الضغط على مجمع محاكم اربد.

وقال رئيس محكمة الاصلاح الاسري القاضي محمد المومني، ان القضاء الشرعي يشكل حجر الزاوية في ترجمة مفهوم دولة المؤسسات والقانون، مؤكدا ان القضاء الشرعي شهد منذ مئة عام تطورات متسارعة وكبيرة جعلت منه ركنا اساسيا في تعزيز منظومة الحق والعدالة بالإضافة الى دوره في ترسيخ الأمنين الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار المحامي يوسف الشريفيين باسم المحامين الشرعيين الى اهمية انجاز هذا المجمع ودوره في تخفيف العبء عن كافة الاطراف وفي مقدمتهم متلقو الخدمة، داعيا الى زيادة كوادر وموظفي مجمع محاكم اربد لتقليص زمن الاستجابة في انجاز المعاملات.

وحضر حفل افتتاح المجمع رئيس المجلس القضائي رئيس المحكمة العليا في دائرة قاضي القضاة، القاضي كمال الصمادي، ومتصرف لواء بني عبيد صقر الدروع، والنائبان يسار الخصاونة ومحمد العبابنة، ورئيس محكمة اربد الشرعية القاضي محمود البشايرة، وعدد من المسؤولين.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :