facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس الجامعة الهاشمية يرعى افتتاح مؤتمر تيدكس TEDX


30-10-2021 09:25 PM

عمون - رعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون فاعليات مؤتمر ( تيدكس TEDX HU )، والذي تنظمه دائرة الهيئات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة، كما يهدف تيدكس إلى نشر الأفكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتصميم والترفيه، والشعار الذي يحمله تيدكس أفكار تستحق النشر. بمشاركة عدد من الخبراء والباحثين والمهتمين في مجالات العلم المختلفة. وبحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلابية والاتصال الدولي والخارجي.

والقى الدكتور الزبون كلمة خلال افتتاح المؤتمر رحب فيها بالحضور والمشاركين والداعمين معرباً عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر الذي يتواجد فيه نخب متميزة من الشباب الذين لديهم أفكار ريادية إبداعية وقيادية .

وذكر الدكتور الزبون بأنه لابد من تشجيع الشباب وتحفيزهم على نشر أفكارهم عن طريق عرضة عبر برنامج TED لتحفيز الشباب الأردني الذي يعمل على توسيع أطر معارفهم ويعزز من إبداعاتهم الخلاقة بمختلف المجالات العلمية.

وقال الدكتور الزبون:" بأن إدارة الجامعة مستعدة لتقديم كافة أشكال الدعم وتقديم الخدمات والتسهيلات للطلبة لإنجاح هذا المؤتمر الذي يقوده الشباب منهم واليهم ، لافتاً بأن الجامعة تعمل على تشجيع مشاركة الطلبة في الأنشطة اللامنهجية التي تعزّز وتصقل مواهب الطلبة وتوسيع آفاقهم المعرفية، وتشجيعهم على الإبداع، مما يخلق جيلاً من الشباب الواعي يدرك ما يريد، ويسهم في صنع القرار في قضايا مجتمعية.

وقال عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور صادق الشديفات:" بأن عمادة شؤون الطلبة حرصت على استقطاب شخصيات ملهمة، صنعت نفسها بنفسها فبدأت بمشاريع قد تبدو للوهلة الاولى انها بسيطة لكنها وصلت باصحابها الى التميز على مستوى العالم بأكمله، وها نحن نستضيفهم اليوم ليرى الحاضرون ويسمعون ويتمتعون كيف للحلم أن يصبح حقيقة لا خيالا وكيف للطوح ان يرتقي سماء المجد."
كما ذكر مدير الهيئات الطلابية السيد فراس الحمد بأن هذا المؤتمر يشرف عليه عدد من الطلبة بقيادة (9) متحدثين في موضوعات مختلفة شملت: الأمن السيبراني، الطب، الصيدلة، السفر والتعليم، الكتب، الفن، والذكاء الاصطناعي، العلاقات الصحية، تصميم الحياة، الدافع.

وفي ختام المؤتمر الذي تخللته عروض تعريفية ببرنامج ((TED وفقرات متنوعة، كرم الدكتور الزبون المشاركين والرعاة، وقدم لهم دروعا لمساهمتهم في انجاح هذا المؤتمر.

ومن الجدير بالذكر أن TED هو اختصار لكلمات تعني التكنولوجيا والترفيه والتصميم ،وهي سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة للعالم وترعاها "مؤسسة سابلنج الأمريكية" غير الربحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :