facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنّ يفوز بعضويّة مجالس معهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية


04-11-2021 04:41 PM

عمون - فاز الاردن بعضويّة ثلاثة مجالس تتبع معهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية.

جاء ذلك خلال الاجتماع 22 لمجلس إدارة المعهد والاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية له ، في المدينة المنوّرة بالمملكة العربيّة السّعوديّة، وشاركت فيه مؤسسة المواصفات والمقاييس إلى جانب 45 دولة إسلامية وعدة منظمات إقليمية ودولية.

وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير، التي ترأست الوفد الأردني في هذه الاجتماعات،إن نتائج الانتخابات التي أجريت، أسفرت عن فوز الأردنّ بعضويّة مجالس المعهد الثلاثة للتقييس والاعتماد والإدارة، ما يعزز مكانة المؤسسة على صعيّد التقييس لدول العالم الإسلامي.

وتأتي أهمية هذه الاجتماعات في توحيد العمل الإسلامي المشترك في أنشطة التقييس المختلفة وتعزيز أنظمة البنية التحتية للجودة في الدول الاعضاء، وتنسيق إعداد المواصفات القياسية بين الدول الإسلامية لضمان إزالة العوائق أمام التجارة، كما يضع نظاماً لإصدار الشهادات والاعتماد بغرض سرعة انسياب المنتجات عبر الحدود بين الدول الأعضاء، لزيادة التكامل التجاري الإسلامي.

تجدر الإشارة أنّ هذه الانتخابات تُعقد كل ثلاث سنوات، حيث يتم فيها انتخاب مجموعة من الدول الأعضاء لتمثيل جميع الدول الإسلامية في هذه المجالس والعمل على إعداد الخطط و متابعة إنجازها.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :