facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دورات تدريبية في معهد مهني إناث معان


06-12-2021 03:38 PM

عمون - قال مدير معهد تدريب مهني إناث معان المهندس إيهاب العقايلة، إن إدارة المعهد تعمل على تطوير عملية التدريب والتأهيل من خلال إدماج تخصصات جديدة مرتبطة باحتياجات المجتمع المحلي.

وأضاف العقايلة، لوكالة الانباء الأردنية ـ(بترا)،اليوم الاثنين، ان التخصصات القائمة حاليا تتضمن؛ الخياطة والتجميل ومدخل بيانات إلى جانب تخصص فني طاقة شمسية، مبينا أن عدد الخريجين والمنتظمين في المعهد خلال العام الحالي بلغ 67 متدربا من كلا الجنسين.

وبين أن معهد التميز للطاقة المتجددة التابع لمؤسسة التدريب المهني هو تجربة رائدة لتدريب وتأهيل فنيين في مجال الطاقة الشمسية، مضيفا أن المعهد يوفر تدريبا متطورا في مجال تركيب وصيانة الألواح الشمسية، ما يشكل فرصا واعدة للعمل في شركات الطاقة.

وأشار إلى أن معهد تدريب إناث معان يسعى إلى استقطاب الشباب لإدماجهم في الفرص التدريبية وإكسابهم المهارات الفنية اللازمة لسوق العمل، مضيفا أن وحدة متابعة الخريجين تعمل على التنسيق مع القطاع الخاص لاستيعاب خريجي المعهد، وتسهيل وصولهم إلى الوظائف المتوفرة.

ولفت إلى بعض التحديات التي تواجه المتدربين في المعهد منها؛ صعوبة توفر المواصلات لأبناء القرى المحيطة في معان، وقلة الحوافز المالية الموجهة للمتدربين، متطلعا الى تحسين ظروف المتدربين بما يضمن تشجيعهم على الالتحاق بالبرامج التدريبية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :