facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محاضرة حول العنف المبني على النوع الاجتماعي في الكرك


07-12-2021 11:41 PM

عمون - نظم مركز شابات العدنانية التابع لمديرية شباب الكرك اليوم الثلاثاء محاضرة توعوية بعنوان"العنف المبني على النوع الاجتماعي" بمشاركة عدد من الشابات المتطوعات في المركز ومثقفين من مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضحت المتطوعة رندة حسين مفهوم العنف القائم على النوع الاجتماعي باعتباره فعلا مؤذيا يُرتكب ضد إرادة الشخص، وهو مبني على الفروق بين الذكور والإناث والتي يعزى وجودها لأسباب اجتماعية، مشيرة إلى أنواع العنف وهي "العنف الجسدي، العنف الجنسي، العنف الاقتصادي، العنف النفسي، الممارسات التقليدية المؤذية.

وأشارت المتطوعة شذى الحباشنة إلى دور المجلس الدنماركي للاجئين كمنظمة غير حكومية دولية تدعم اللاجئين في مجالات الرعاية الصحية والحماية.

وأكدت مشاركات في المحاضرة التي جرت وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا ضرورة استمرارية مثل هذه المحاضرات التي تسهم في رفع المستوى الثقافي والاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :