facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقتل العشرات حرقا داخل حافلة في نيجيريا


08-12-2021 08:51 AM

عمون - أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن الشرطة والسكان في نيجيريا، بأن عشرات المواطنين في حافلة بولاية سوكوتو، لقوا حتفهم حرقا، بعد أن أضرم مسلحون النار في حافلة، ما أدى لاحتراقها.

وقال سانوسي أبو بكر، المتحدث باسم شرطة ولاية بورنو الشمالية الغربية، إن الحافلة كانت تقل 24 راكبا عندما أضرم مسلحون النيران فيها، وإن 7 أشخاص نجوا مصابين ونقلوا إلى المستشفى.

في حين نقلت "رويترز" عن اثنين من السكان الذين وصلوا إلى مكان الحادث وساعدا في انتشال الجثث قولهم إن "الحافلة كانت مكتظة، وأن الجثث أحرقت بشكل يتعذر التعرف عليه"، حيث "أحصوا أجزاء من أجساد ما لا يقل عن 30 شخصا، من بينهم نساء وأطفال".

وأشار بعض السكان إلى أن "القرويين تعرضوا لكمين على طريق يربط منطقة سابون بيرني الحكومية المحلية وقرية جيدان باوا في ولاية بورنو"، وفق "رويترز".

وشن مسلحون معروفون محليا باسم قطاع الطرق في العام الماضي هجمات عنيفة استهدفت القرويين والمسافرين على الطرق السريعة وخطفوا المئات من تلاميذ المدارس طلبا للفدية في شمال البلاد، إذ يتحرك قطاع الطرق على دراجات نارية، ومن المعروف أنهم يختبئون في الغابات، حيث غالبا ما يحتفظون بالضحايا المختطفين في انتظار دفع الفدية.

"رويترز"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :