facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد "ماسك القهوة" للبشرة


08-12-2021 10:28 AM

عمون - هل أنت من عشاق القهوة؟ إذا فإن قراءة هذا المقال، ستمتعك بتقديم مزيد من الفوائد والمعلومات عن القهوة واستخداماتها في العناية بالبشرة على وجه الخصوص. حيث تعتبر القهوة مصدر غني بمضادات الاكسدة والعناصر الغذائية التي قد تفيد البشرة والشعر وفروة الرأس.

ومن أشهر فوائد القهوة المساعدة على الاسترخاء والهدوء، وتوسيع الاوعية الدموية تحت الجلد مما يقلل من ظهور السيلوليت، كما تعد مصدر غني بفيتامين B3 والمسؤول عن الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والجهاز الهضمي، والجلد، والشعر. وقد يساعد النياسين أيضا في الوقاية من سرطانات الجلد غير الورمية.

لذا فإن ماسك القهوة قد يكون اختيارك الامثل. ماسك القهوة يعتبر ماسك القهوة هو حل مثالي لمختلف أنواع البشرة. فمنذ عقد مضى، توجهت شركات مستحضرات التجميل إلى أدراج الكافيين في تصنيع منتجات العناية بالشرة.

وذلك لما تحققه مادة الكافيين من نتائج مذهلة مثل تعزيز عمل الدورة الدموية، والحد من الالتهابات المسببة للهالات السوداء ولأكياس أو انتفاخات تحت العين. فوائد ماسك القهوة ترطيب البشرة وحمايتها من علامات التجاعيد: تعتبر القهوة مصدر غني بمضادات الاكسدة والتي تساعد على حماية البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة. فلقد أظهرت بعض الدراسات بأن زيت القهوة له تأثير فعال على الجلد ومماثل لتأثير حمض الهيالورونيك ضد عوامل الشيخوخة.

كما يمكن لبذور زيت القهوة ان تساعد على زيادة الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل البشرة أكثر نضرة. هذا بالإضافة الى انها تساعد على ترطيب البشرة عن طريق الحد من فقدان الماء.

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية: فلقد توصلت العديد من الدراسات الى أن مستخلص البن المطحون يعمل على حماية البشرة من التلف الناتج من أشعة الشمس فوق البنفسجية. الا انه لا يمكن القول بأن القهوة يمكن ان تكون بديل عن كريمات الحماية من الشمس، حيث انها تعمل على حمايتك من حروق الشمس وتقلل من تأثيرات الشمس والمسببة لعلامات الشيخوخة.

تنظيف البشرة: تساعد ماسكات تقشير الوجه بشكل عام على إزالة طبقة الجلد الميت، إلا أنها لا تخترق مسام الجلد. لذا فأنه لا يمكن اعتبارها علاج لحب الشباب. علاج الهالات السوداء: فقد يساعد ماسك القهوة في علاج الهالات السوداء، كل ما عليك هو ان تخلط نصف معلقة من البن المطحون مع زيت الزيتون، وأضافة قطرتين من الماء حتى يصبح عجينا في يدك، ثم دلك عينيك برفق دون فرك.

واترك الخليط أسفل العينين لمدة من 5 إلى 10 دقائق، ثم يمسح الماسك بقطعة قماش ناعمة، ويشطف الوجه بالماء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :