facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أسباب تساقط الشعر المفاجئ وأخطاء قد تقع فيها


08-12-2021 10:35 AM

عمون - لماذا يتساقط شعري؟ هو أكثر التساؤلات شيوعا لدي العديد من الأشخاص. حيث يعتبر تساقط الشعر، واحدة من أكثر مصادر القلق لدى النساء والرجال وأيضا الأطفال.

لذا فأننا سنتطرق في هذا المقال إلى توضيح بعض من أسباب تساقط الشعر المفاجئ. تساقط الشعر في حقيقة الأمر يعتبر تساقط الشعر جزء من الحياة اليومية العادية.

حيث إننا قد نفقد ما يقرب من ال100 شعرة يوميا. إلا ان الامر يصبح مقلقا عندما يتساقط الشعر بمعدل أكبر من ذلك. وهو ما يعني بأن الشخص قد يكون في حاجة إلى تحديد العلاج المناسب للحد من التساقط.

ولكن عليك أولا معرفة أسباب تساقط الشعر المفاجئ حتى تحصل على العلاج المناسب. أسباب تساقط الشعر المفاجىء وتعتبر من أسباب تساقط الشعر:

1-الحمل والولادة: فقد تعاني بعض النساء من تساقط الشعر المفاجئ بعد عملية الولادة. وذلك كنتيجة لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

وهي حالة مؤقتة، وقد تزول بعد بضعة أشهر أو عام تقريبا. 2-الأدوية: فمن أسباب تساقط الشعر المفاجئ. هو ان بعض أنواع الأدوية، قد يكون لها آثار جانبية من بينها تساقط الشعر.

ومن أمثلة تلك الأدوية: لوبيد (Lopid): المستخدم لخفض مستوي الكوليسترول. الوارفارين (warfarin): والذي يعمل على تقليل لزوجة الدم. أكيوتان (Accutane): والذي يستخدم في معالجة حب الشباب. بروزاك (Prozac) وزولوفت (Zoloft): والذي يتم استخدامهما في علاج الاكتئاب، والهلع، والخوف.

3-نقص التغذية: فتناول الأطعمة والتي قد لا تحتوي على القدر الكافي من البروتينات مثل بروتين الكيراتين (keratin). والفيتامينات مثل الحديد، وفيتامين D، وفيتامين B12. يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر المفاجئ والمفرط.
4-حبوب تحديد النسل: فقد يؤدي تناول ذلك النوع من الحبوب إلى تساقط الشعر أثناء تناوله أو عند التوقف عن تناوله.

لذا فإذا كنتي تحتاجين لتناول حبوب تحديد النسل. فمن الأفضل لكي اختيار الحبوب التي تحتوي على مؤشر اندروجين منخفض. وهو ما سوف يساعدك في الحد من خطر تساقط الشعر.

"dailymedicalinfo"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :