facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جلسة حول مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية في عجلون


08-12-2021 04:41 PM

عمون - عقدت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون، اليوم الأربعاء، جلسة حوارية حول "مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية معايير تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها".

وتحدث عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية العين الدكتور محمد المومني، في الجلسة الحوارية التي أدارتها لينا حداد، عن مخرجات وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، والتي عهد إليها جلالة الملك بوضع مشروع قانون الانتخاب ومشروع قانون جديد للأحزاب السياسية والنظر بالتعديلات الدستورية المتصلة حكما بالقوانين.

وأشار إلى اليات العمل النيابي وتقديم التوصيات المتعلقة بتطوير التشريعات الناظمة للإدارة المحلية وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار وتهيئة البيئة التشريعية والسياسية الضامنـة لدور الشباب والمرأة في الحياة العامة.

وبينت عضو لجنة تمكين الشباب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية لينا العالول، أهمية الفرصة التي منحت للشباب ليكونوا أعضاء في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ليشاركوا في حوارات وطنية تسهم في تطوير الحياة السياسية والحزبية، مشيرة إلى أنهم لمسوا خلالها وجود ثقة كبيرة من المواطنين بدورهم في تطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية.

وأشارت أخصائية القيادات النسائية في هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن بشرى أبو شحوت إلى أن هناك توصيات عديدة قدمتها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية من شأنها توسيع قاعدة مشاركة المرأة والشباب في عمليات صنع القرار وتهيئة البيئة التشريعية الضامنة لتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية والحزبية ايماناً من الدولة بأهمية انخراطهم في مختلف المجالات لدفع عجلة التنمية المستدامة.

ودار خلال اللقاء الذي حضره ممثلون عن جميع القطاعات التنموية والسياسية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني، حوار ونقاش حول أهمية الخروج بتوصيات تواكب المرحلة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :