facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلام الحزب .. اول الرقص حنجلة


محمود الزيودي
23-01-2022 02:41 PM

رد الأكاديمي عضو مؤسس في حزب الميثاق الوطني على الزميل محمد حسن التل (نقد الحزب في عمون) ذكرني ببعض أدبيات الستينيات من القرن الماضي. التي تعتبر عملها أو مزرعتها حمى محرم لا يطوله لسان ولا قلم.

مفردات لم نعهدها من الشخصيات الوازنة في الحياة السياسيّة الأردنية (اقصائية.. رفض الآخر.. اطفاء شموع الجهد الوطني.. النواح.. السم الزعاف.. لَي الأذرعة.. الاستقواء.. الخ) لعل الرد على محمد حسن التل لا يمثل عشرة شخصيات من أعضاء الحزب المؤسسين الألف.. فمعظمهم خبر الحياة السياسيّة والاجتماعية في المملكة منذ عقود.. ومثل كل الأردنيين من الشخصيات البارزة والعامة، امتازوا بتوسيع البطان وإرخاء الحوصلة لاستيعاب النقد واعتباره إضاءة على ما غفلوا عنه أو أخطأوا فيه وجل من لا يخطئ..

طالعنا في هيزعة اشهار الحزب وترخيصه تصريحات أخرى لبعض الأعضاء تحدثت عن آمال وتطلعات في تنفيذ برنامج الحزب لتغيير الحال المائل في البلاد (لظروف خارجة عن ارادة العرش والحكومات التي تعاقبت على الإدارة في العقد الماضي).. ولم تتطرق للدفاع عن المزرعة وتنقيص المعارض لعملها الذي لم يبدأ بزرع الأشتال وجني الثمار بعد..

أقول هذا وأنا أتمنى لحزب الميثاق الوطني أن ينجح ويحقق ما فشلت الأحزاب السابقة في انجازه.. فهو تجربة سياسيّة أردنيّة مثل الكثير من التجارب السابقة. منذ المؤتمر الوطني الأول في مقهى حمدان عام 1928 وحتى يومنا هذا..

سيواجه حزب الميثاق الوطني نقدا داخليّا في مؤتمراته واجتماعاته القادمة.. هل سيرد عليها بذخيرة التغني بالرعاة والحراثين والحفاة وتقليد عرار (قسما بماحص والفحيص والطفيلة والثنية).. أم سيخصص وقتا للنقاش يتيح للناقد عرض المشكلة ويشاركه البحث عن الحلول؟

إذا كان رد الأكاديمي العضو المؤسس على محمد حسن التل هو رأي الحزب رسميا أو غير رسمي فالتجربة ستتعثر قبل أول ردة لسكة الحراث براس المعناة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :