facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز يرعى اطلاق برنامج لتدريب ابناء العقبة والبادية الجنوبية ومعان


05-02-2022 12:41 PM

عمون - رعى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز إطلاق البرنامج التدريبي لتأهيل وتدريب ابناء وبنات العقبة والبادية الجنوبية ومعان الذي اطلقته شركة الاسواق الحرة الاردنية بشراكة مع مؤسسة ولي العهد وعدد من المؤسسات والمنظمات العالمية الاخرى.

ويعتبر هذا البرنامج أول منظومة تدريبية وتأهيلية تستهدف العشرات من الشباب والفتيات من مناطق البادية الجنوبية ومحافظتي العقبة ومعان لتأهيلهم في مجالات معرفية متعددة منها فنون تجارة التجزئة والمحاسبة والادارة ومهارات الاتصال لتمكينهم من العمل والتعامل مع الزبائن والزوار في مراكز العمل الجديدة التي تشهدها الان منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومنها مشروع النافورة وهو اكبر مركز تجاري واستثماري وسياحي وعائلي شيدته الاسواق الحرة الاردنية في اطار سياستها لترجمة رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تمكين الشباب واتاحة فرص العمل لهم واتساقا مع الرؤية الملكية لدعم المنظومة الاقتصادية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة واتاحة مزيد من فرص العمل امام شبابنا وفرص الاستثمار امام المستثمر الاردني والعربي.

واطلقت شركة الاسواق الحرة هذا البرنامج التدريبي بالتزامن مع ذكرى تأسيسها الخامس والعشرين وفي ظلال احتفال المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، لتقدم كما اكدت الشركة "مثلا حقيقيا لترجمة رؤى جلالة الملك في اهمية بناء الانسان اولا ليعمر ويبني وينمي"..

ويعتبر هذا البرنامج التدريبي اول برنامج من نوعه في المنطقة لمنح الشباب الاردني مجالات معرفية تطبيقية واسعة، وتنطلق من سياسة شركة الاسواق الحرة الاردنية في برنامج المسؤولية الاجتماعية.

واكدت الشركة ان هذه المنظومة التعليمية التأهيلية من شأنها ان تضع هؤلاء الشباب والفتيات من مناطق الجنوب ولاحقا من مختلف مناطق المملكة على عتبة المستقبل والعمل في مجال تجارة التجزئة وقضايا اخرى عديدة، وهي نتاج جهود متضافرة بين شركة الاسواق الحرة ومؤسسة ولي العهد (ومبادرة منصة نحن) ومنظمة دوت الكندية وغرفة تجارة العقبة ومؤسسات اخرى عديدة.

وأكدت شركة الاسواق الحرة أن هذا البرنامج التدريبي الذي سبق الافتتاح الرسمي لمجمع النافورة التجاري والاستثماري والسياحي يتماشى مع تأهيل عدد كبير من ابناء المنطقة للعمل بهذا المشروع الضخم ومشاريع اخرى عديدة في العقبة حيث سيشكل مشروع النافورة علامة بارزة في مستقبل مدينة العقبة وابناءها حيث سيساهم في دعم الرؤية الاقتصادية لمشروع العقبة وهو احد ثمار الرؤية الملكية تجاه منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وحضر اطلاق المشروع عدد من الوزراء والمسؤولين ورئيس مجلس مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ونواب العقبة والبادية الجنوبية ورئيس مجلس امناء مؤسسة ولي العهد وعدد من المسؤولين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :