facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض وادي فينان يشارك في "مصر الدولي للفنون"


05-02-2022 01:54 PM

عمون - من ابراهيم السواعير - يشارك معرض وادي فينان للفنون في فعاليات الدورة الثالثة من معرض مصر الدولي للفنون "Egypt International Art Fair 3rd Edition"، خلال الفترة من 4 إلى 8 شباط للعام الحالي، في القاهرة، حيث يعرض اعمال سبعة فنانين هم، نيسا رعد من الاردن، زيد شوا من الاردن، خلدون حجازين من الاردن، محمد دحيدل من الاردن، رسمي الخفاجي من العراق، حمزة بونوة من الجزائر، بشر قوشجي من سوريا.

حمزة بونوا

مواليد 1979 في الجزائر. انضم بونوا إلى مدرسة الفنون الجميلة بالجزائر العاصمة واستوحى أفكاره من الفن الأمازيغي والإسلامي والإفريقي.

تتضمن اعمال بونوا حركات اللون والشكل ، وتتداخل ضرباته الجريئة وتكتسب مساحة بين عناصر عمله ، وغالبًا ما تشير إلى النص الغامض ذي الحضور الكثيف للون.

تظهر أعماله الحروف في شكل مجرد ، تنمو وتلتف. تزين الأشكال الهندسية وظلال الأشكال قماشه الذي يتحد مع تدفق الألوان اللطيف والقوي.

في الآونة الأخيرة ، تم اختيار بونوا للمشاركة في بينالي الرسم الزيتي الثاني في دافن (الصين).

محمد دحيدل

ولد دحيدل في نينوى ، العراق عام 1975 ، ودرس التصميم الجرافيكي في معهد المعلومات والتكنولوجيا في عمان ، الأردن.

هناك حضور للتعبير الإنساني في عمله ، باستخدام الحركة العميقة لخلق تكوين تعبيري هادئ. تستحوذ الخطوط ، بنعومتها وحنانها، على حركة الإنسان وروحه في اللون والشكل ، وتتبعها بشعر غنائي مريح ، وتُظهر أعماله التعبيرية التجريدية إيقاعات وهدوء مهنته بدون نشاز.

للفنان مشاركات عديدة في معارض وورش عمل فنية في الأردن وبيروت.

خلدون حجازين

ولد في عمان ، الأردن عام 1988. حصل حجازين على درجة البكالوريوس في الفنون البصرية مع تخصص في الرسم والتصوير من الجامعة الأردنية في عام 2010. لاحقًا ، في عام 2014 ، حصل حجازين على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من بوسطن في SMFA في جامعة تافتس جامعة.

يأتي موضوع حجازين من اهتمامه باستكشاف مفاهيم مثل السلطة والنبل والمقدس في الثقافة المعاصرة أثناء مشاهدة مظاهرها بسخرية في سردنا اليومي.

تنبع مجموعة أعماله من تقليد الرسم التمثيلي وأساليبها في تنظيم المشهد وتصوير الصفات المادية. من خلال هذه اللغة المرئية ، يسعى عمله إلى الخروج من تاريخ الصور نحو تحولاتها المعاصرة.

للفنان مشاركات عديدة في المعارض الفنية وورش العمل في الأردن وخارجه ، بما في ذلك مدن دبي وبيروت وروما وبوسطن.

رسمي الخفاجي

ولد الكفاجي في ديوانية ، العراق عام 1945. وهناك حصل على إجازة في الفن من معهد الفنون الجميلة في بغداد ، ثم لاحقًا من أكاديمية الفنون الجميلة في فلورنسا بإيطاليا.

شارك في معارض مختلفة في العراق حتى عام 1977 عندما انتقل الى ايطاليا.

في تأليف أعماله ، يبدأ كفاجي بورقه وفرشاة تعمل كعصا للمشي ، ثم يُنقل إلى المكان الذي كان من المفترض أن يصل إليه ، حيث يسمح لنفسه باكتشافات خلال مسيرته غير عادية و تكون الصورة النهائية مدمجة في العمل النهائي.

كل ضربة فرشاة تغلف الاخرى ، تمامًا كما يمكن لكل عمل فني أن يؤدي إلى ظهور الآخرين. هذه هي إحدى السمات المميزة التي تكمن في صميم عمله، أو الرغبة في الحفاظ على بُعد مجرد ، أو على الأقل بُعد لم يتم تطويره بالكامل بعد ، حيث يمكن للفنان أن يتعمق أكثر ليكشف عن آفاق جديدة وأوسع.

أعماله موجودة في مجموعة متحف CAOS في تيرني ، ومتحف الفن المعاصر في كاسوريا ، وكازوريا (CE) إيطاليا ، ومتحف الفنون والآثار، وجامعة القادسية ، وديوانية العراق ، والمعرض الوطني الأردني - عمان ، وفي مجموعات فنية خاصة. في إيطاليا وهولندا وسويسرا وبريطانيا العظمى والدول العربية.

بشر قوشجي

ولد قوشجي في دمشق بسوريا عام 1983 وتخرج من كلية الفنون الجميلة بدمشق.

يمثل قوشجي قوة مؤثرة في دائرة الفن الإقليمي لأكثر من عقد من الزمان مع أعماله في اللوحات القماشية التي تبدو في النهاية وكأنها لمحة عن الغيب. فهو يجمع بين الفنون الجميلة والتصميم الجرافيكي لإنتاج قطع آسرة. من خلال كسر صوره بالخطوط والمقاطع ، فإنه يخلق تشوهات معقدة الطبقات لموضوعاته الأصلية.

تؤدي قدرته على الجمع بين التعبيرية المعاصرة والخط العربي الكلاسيكي إلى عمق وتعقيد لا مثيل لهما. وبينما ركز عمل قوشجي الأولي على مناظر المدينة في سوريا ، انتقل بمرور الوقت إلى غرس لوحاته في صور الأشخاص الثمينين من الذكريات.

شارك قوشجي في العديد من المعارض والمعارض الفنية على الصعيد الدولي ، مثل: Intersect Aspen ، و Beirut Art Fair ، و Istanbul ، و Art Dubai ، كما شارك في معارض فردية وجماعية في لندن ، وبيروت ، ودبي ، وعمان.

نيسا رعد

نيسا رعد (فخر النساء رعد) ولدت في عمان عام 1981 وتخرجت من جامعة براون عام 2002 بدرجة البكالوريوس في التاريخ قبل حصولها على ماجستير في التصميم الحضري من جامعة كاليفورنيا بلندن عام 2004.

رعد لها جذور سويدية وتركية نتج عنها خلفية انتقائية أثرت في أسلوبها الفني. الوسائط المختلطة والألوان النابضة بالحياة والملمس الغني والتناقضات الممتعة موجودة في كل مكان في عمل نيسا غريب الأطوار المستوحى من كل من المناطق الحضرية والطبيعية - لا سيما مدن الشرق الأوسط / البحر الأبيض المتوسط والبلدات الساحلية. تهيمن الموضوعات الملونة والعاطفية على عملها وقد غامر مؤخرًا أكثر في الملخصات العضوية البسيطة.

قامت نيسا ببيع العديد من المعارض الفردية في عمان واسطنبول ، وشاركت في العديد من المعارض الجماعية على الصعيدين المحلي والدولي ، وكذلك في معارض الفن المعاصر في بيروت وباريس ونيويورك ومدريد.

زيد الشوا

ولد في عمان ، الأردن عام 1978 ، درس الهندسة في الجامعة الأردنية ، وحصل على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي.

بدأ حبه واهتمامه بالفن في سن مبكرة ، وعمل بشكل أساسي على الصور الشخصية والمناظر الطبيعية في شكل كلاسيكي وباستخدام ظلال أحادية اللون من الفحم بشكل أساسي كوسيط.

تطور أسلوبه إلى شكله الحالي الذي يجمع بشكل أساسي بين الكثافة العاطفية للتعبير التجريدي والطبيعة التفكيكية للتكعيبية ، في تعبير مبسط عن الشكل وعلاقته بمحيطه ولقاءاته وارتباطاته.

إنه يرسم بشكل أساسي باستخدام الأكريليك والزيت ، وعادة ما يتم التعامل مع لوحاته بطبقة سفلية دافئة ، مع وجود ألوان أكثر برودة في الأعلى ، مما يسمح لبعض توهج الظلال الأكثر دفئًا بالظهور على السطح ، وربما يصور حقيقة الروح البشرية وما يكمن وراءها هو - هي.

يهدف في عمله إلى إيصال الأفكار والمشاعر التي تستند إلى تجارب حقيقية والتي ستعيش ولها معنى بالنسبة للعالم.

شاركت الفنان في العديد من المعارض محليا ودوليا ، دبي وعمان واسطنبول وبيروت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :