facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يمكن أن يساعد مضغ العلكة أثناء الحمل في منع خطر الولادات المبكرة؟


06-02-2022 02:07 PM

عمون - ارتبطت أمراض اللثة بزيادة مخاطر الولادة المبكرة، والآن، تشير الأبحاث الجديدة إلى أن مضغ العلكة الخالية من السكر أثناء الحمل قد يقلل من هذه المخاطر.

وتوصلت الدراسة، التي أجريت في مالاوي بإفريقيا، حيث يوجد أحد أعلى معدلات الولادة المبكرة في العالم، إلى أن إعطاء الحوامل علكة خالية من السكر يمكن أن يساعدهن على إنجاب أطفال أكثر صحة.

وفي كل عام، يولد نحو 15 مليون طفل قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، أي بمعدل واحد من كل 10 ولادات في جميع أنحاء العالم. وهذا الرقم آخذ في الارتفاع، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ويعاني الأطفال الذين يولدون مبكرا جدا من مشاكل صحية عند الولادة وبعدها، أكثر من أولئك الذين يولدون في فترة حمل كاملة.

ووجدت التجربة أن الحوامل اللواتي يمضغن العلكة لمدة 20 دقيقة في اليوم لديهن احتمال أقل للولادة المبكرة أو انخفاض الوزن عند الولادة مقارنة بأقرانهن.

اعتمدت الدراسة، التي قادها خبراء أمريكيون، علكة تحتوي على الإكسيليتول، وهو بديل عصري للسكر يُباع غالبا في المتاجر الصحية، والذي يعزز نظافة الفم.

وكانت النساء الحوامل اللائي يمضغن العلكة أقل عرضة للولادة المبكرة، مقارنة بالنساء في مجموعة المراقبة.

وعلاوة على ذلك، وجدت الدراسة أن عدد الأطفال المولودين لأمهات مضغن العلكة كان وزنهم 2.5 كغ أو أقل عند الولادة. كما شهدت النساء تحسنا في صحة الفم.

ويعتقدون أن مضغ العلكة يساعد في الحفاظ على نظافة أفواه النساء. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن الإكسيليتول يساعد أيضا في تحسين نظافة الفم عن طريق تثبيط نمو البكتيريا الضارة بالأسنان.

والنساء ذوات الأسنان واللثة السيئة أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات في أماكن أخرى من الجسم، والتي ارتبطت بمشاكل أثناء الحمل.

ويساعد مضغ العلكة الخالية من السكر على تحسين صحة الفم عن طريق تحفيز الفم على إفراز اللعاب، ويساعد ذلك على مقاومة الحمض الضار للأسنان الناتج عن البلاك، وهي مادة لزجة تحتوي على بكتيريا تتغذى على السكر المتخلف عن طريق تناول الطعام والشراب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :