facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في ذكرى الوفاء والبيعة


منيزل احمد النعيمي
07-02-2022 01:28 AM

يعتبر السابع من شباط يوم مهم في تاريخ الأردن الحديث فقد بايع فيه الأردنيين ملكٌ شاب بعد الرحيل المَهيب للحسين - طيب الله ثراه - . بيعة جاءت لاستكمال إستمرارية الدولة الأردنية بحكم نيالي ملكي وراثي .

إن الإرث الكبير الذي بناه الراحل الحسين بعد مسيرة طويلة من الحُكم أسس فيها دولة ضخمه ب مواردها البشرية و تكاتف شعبها حول الوطن و القيادة و قاد سفينة الأردن بحكمة و إقتدار على الرغم من الأمواج المتلاطمة التي عصفت في المنطقه و الأردن على وجه الخصوص ، حتى وصلت السفينه إلى بر الأمان . ليستلم من بعده إبنه الأكبر عبد الله الثاني و يُكمل فيها مسيرة الأب الراحل ، فكان الملك كأبيه بين الشعب و مع الشعب و للشعب ، فتراه تارةً في البوادي يؤكد على قدسية القضية الفلسطينية ، و تارةً أخرى في الأرياف يمد يد العون للمحتاجين و المعوزين ، و بعد ذلك ينتقل للمدن و المخيمات ليؤكد على أن الأردن قوي بشعبه و لا مكان فيه إلا للإنجاز بعيدا عن للتشكيك و الشائعات .
حتى وصل الأردن اليوم لهذه المكانه الكبيرة إحتراما و تقديرا بين شعوب العالم أجمع ، ف على الرغم من أن المنطقه تعصف بها الهزات من كُل حدب و صوب إلا أننا نثق كل الثقة بأن الملك قادر و يملك الكثير من الأدوات للتعاطي مع مجمل هذه العواصف و سنخرج منها بالكثير الكثير من المكاسب ، فالاشتباك الإيجابي مع دول الجوار و تفكيك المعادلة و حل المشاكل المتراكمة سيعزز من الثقة التي يملكها الأردن أمام المجتمع الدولي .

فنحن نقف اليوم و نجدد البيعه لجلالة الملك و نقف في صف الوطن و القيادة في المواقف المشرفة التي تسطرها مؤسسة العرش على الدوام ، حتى أصبحت الدولة لها هذه المكانة و التأثير .
و في الختام حمى الله الأردن حرا عربيا هاشمية قويا مهيبا منيعا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :